العناوين الرئيسيةميداني

استشهاد عدد من المدنيين برصاص “قسد” والمظاهرات الشعبية تمتد من الشدادي إلى القامشلي

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر بجروح بينهم عدد من الاصابات البليغة في المظاهرات الشعبية الضخمة التي امتدت من مدينة الشدادي جنوباً إلى مدينة القامشلي شمالاً مروراً بمدينة الحسكة، وقرى وبلدات ريف الجنوبي والشرقي لمحافظة الحسكة ضد ممارسات وقرارات “قسد”.

وذكرت مصادر طبية لتلفزيون الخبر أن” كل من الشاب أحمد يوسف العلي من سكان حي النشوة الشرقية، وعدنان حسن العبدالله من سكان قرية عبدان و عبدالقادر حمود الأسعد استشهدوا برصاص قوات “قسد” التي تحاول فض المظاهرات و الاحتجاجات بالقوة”.

وتابعت المصادر أن “عدد من المصابين وصولوا إلى مشفى الحكمة الخاص بمدينة الحسكة بينهم الشابان علي الفرج من قرية الحريري بريف الشداد و وليد محمد العلي من قرية العطالة مصابان بجروح بليغة نتيجة رصاص “قسد” ” .

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن” المظاهرات الشعبية الضخمة امتدت من مدينة الشدادي جنوبي الحسكة مروراً بقرى العطالة و 47 و الغرب و عجاجة والعريشة و الحدادية و قانا و الكرامة وأحياء النشوة الغربية و الشرقية بمدينة الحسكة وصولاً إلى أسواق مدينة القامشلي شمالي الحسكة”.

May be an image of fire and outdoorsMay be an image of standing and road

وأكدت المصادر أن “المتظاهرين سيطروا على مدخل مدينة الشدادي ( حاجز زوري ) و على حاجزي قريتي الغرب و عجاجة.

“كما سيطروا على عدد من النقاط في حيي النشوة الغربية و الشريعة خصوصاً دواري الكهرباء و الشريعة، وقاموا بحرق خمسة صهاريج لنقل النفط الخام في بريف الشدادي”.

وأضافت المصادر أن “العشرات من سكان مدينة القامشلي شمالي الحسكة نفذوا احتجاجات ومظاهرات وإضراب عام للمحال التجارية و الأسواق ضد ممارسات “قسد” المرتبطة بالاحتلال الامريكي والتي كان آخرها قرار رفع اسعار المحروقات و الغاز المنزلي”.

May be an image of sky

وتابعت المصادر أن” الالاف من سكان قرى وبلدات ومدن ريف محافظة الحسكة الجنوبي خرجوا منذ صباح الثلاثاء بمظاهرات شعبية حاشدة ضد ممارسات “قسد” و الاحتلال الامريكي التي تتركز على إخضاع و تجويع الشعب السوري، و كان آخرها القرار الذي صدر عن ما يسمى “الإدارة الذاتية ” التابعة لقسد برفع اسعار المحروقات”.

وبينت المصادر أن” المتظاهرين في جميع المناطق رفعوا اعلام الجمهورية العربية السورية و رددوا شعارات تحيي الجيش العربي السوري و الرئيس بشار الأسد، حيث قام المحتجون بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة و منعوا صهاريج لنقل النفط الخام وسيارات عسكرية تتبع لـ”قسد” من المرور بها”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى