العناوين الرئيسيةموجوعين

استشهاد طفلين وإصابة شقيقهما بانفجار لغم من مخلفات”داعش” في ريف حمص

استشهد طفلان شقيقان و أصيب شقيقهما بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في أحد الأبنية المهجورة في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي صباح يوم الثلاثاء 14\4\2020

وقال مصدر في مديرية صحة حمص لتلفزيون الخبر إنه “لغما انفجر بثلاثة إخوة أطفال من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي, في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي, ما أدى إلى استشهاد الطفلين “عمران حمد” 7 سنوات و “علي حمد” 7 سنوات”.

و تابع المصدر “و إصابة شقيقهما “عبد الرحيم حمد” 3 سنوات” بجروح, حيث أسعفوا إلى مشفى تدمر الوطني ووصل “عمران” و علي “متوفيان, و ثم تم نقلهم إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز”.

بدوره قال مدير مشفى الباسل بحي كرم اللوز الدكتور ناصر إدريس لتلفزيون الخبر إنه “وصل من مشفى تدمر حوالي الساعة 11 من صباح يوم الثلاثاء, ثلاثة أطفال أشقاء أصيبوا جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “داعش” في مدينة تدمر”.

و أوضح الدكتور إدريس أن “طفلين منهما كان استشهدا على الفور و أصيب شقيقهما بشظايا متعددة في أنحاء الجسم, حيث تم إجراء الإسعافات الأولية له, و متابعة علاجه, و حاليا حالته مستقرة “

و أضاف الدكتور إدريس أنه “كان حضر إلى المشفى الطبيب الشرعي و الجهات المعنية للكشف على جثماني الشهيدين و شقيقهما للتحقيق في ملابسات الحادثة, و اتخاذ الإجراءات القانونية أصولا”.

و قالت مصادر أهلية من مدينة تدمر لتلفزيون الخبر إنه ” أثناء لعب الأطفال الثلاثة في أحد الأبنية المهجورة في المدينة, انفجر بهم “اللغم” حيث تم إسعافهم على الفور الى مشفى تدمر الوطني “.

يذكر أنه بالرغم من التمشيط المستمر من قبل الجهات المختصة لإزالة مخلفات الحرب الا أنها تسببت بوفاة عدد من المواطنين الأبرياء و راح ضحيتها العشرات من الأطفال بين شهيد و جريح خلال السنوات الماضية في محافظة حمص.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى