اخبار العالم

استشهاد شرطي وإتلاف ممتلكات عامة في السويداء .. ووزارة الداخلية توضح

استشهد شرطي وأصيب عنصر وعدد من المواطنين إثر قيام مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي، في محيط مبنى المحافظة، ومحاولتهم اقتحام مبنى قيادة الشرطة في محافظة السويداء، وفق بيان وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.

 

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها أنه: “بالساعة الحادية عشرة والنصف من تاريخ 4 كانون الأول الجاري، أقدمت مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون وبعضهم يحمل أسلحة فردية بقطع الطريق بالإطارات المشتعلة بجانب دوار المشنقة في محافظة السويداء”.

 

وتابعت الوزارة: “ثم توجهوا إلى مبنى المحافظة وقاموا بإطلاق عيارات نارية بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة عنصر وعدد من المواطنين المتواجدين في المكان”.

 

وأضافت الوزارة في بيانها: “ودخلوا إلى المبنى بقوة السلاح وقاموا بتكسير أثاث المكاتب وسرقة قسم كبير من محتويات المبنى بما فيها الوثائق الرسمية وإضرام النار بالمبنى وبالسيارات الموجودة بالقرب منه”.

 

وأردفت الوزارة أنه: “وبعدها حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة حيث تصدت لهم عناصر حراسة القيادة ما أدى لاستشهاد الشرطي محمود السلماوي”.

 

وأكدت الوزارة في بيانها أنها ستلاحق الخارجين عن القانون، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار محافظة السويداء وسلامة مواطنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى