العناوين الرئيسيةميداني

استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين في اعتداء للاحتلال الأمريكي على حاجز للجيش بريف الحسكة

استشهد جندي في الجيش العربي السوري و أصيب اثنين آخرين بينهما ضابط برتبة ” ملازم ” خلال تصدي الجيش العربي السوري لاعتداء لقوات الاحتلال الأمريكي بريف القامشلي . “

حيث أقدمت طائرات لقوات الاحتلال الأمريكي بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري جنوب شرق القامشلي، ما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح، الاثنين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة من صباح الاثنين حاولت دورية أمريكية الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي عبر حاجز “تل الذهب” فأوقفهم عناصر الحاجز ومنعوهم من المرور فأطلق عناصر الدورية الأمريكية عدة رشقات نارية”.

وأضاف المصدر إنه “وبعد نحو 30 دقيقة هاجمت حوامتان أمريكيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين”.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر في الحسكة أن “طائرات الاحتلال الأمريكي أقدمت بالاعتداء على حاجز للجيش العربي السوري ( رشو ) في قرية تل الذهب بريف القامشلي عقب منعه مرور دورية للاحتلال الأمريكي مؤلفة من 4 مدرعات، عبر الحاجز على طريق القامشلي – تل براك “.

وأضاف أن “الاعتداء أدى إلى استشهاد جندي وإصابة 2 آخرين بجروح، نقلا على أثرها إلى مستشفى القامشلي الوطني لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة”.

وتابع المراسل “أن عددا من جنود الاحتلال الامريكي أصيبوا بجروح خلال تصدي عناصر الجيش العربي لهم عند حاجز تل الذهب حيث انسحبت المدرعات إلى محيط القرية و تمركزت بالقرب من حاجز لقوات ” قسد” ” .

وكان تصدى أهالي عدد من القرى بريف الحسكة بمؤازرة من عناصر الجيش العربي السوري منذ إقامة قوات الاحتلال الأمريكي قواعدها اللاشرعية للعديد من أرتال الاحتلال أثناء محاولتها التحرك بين القرى والبلدات بالقرب من مناطق انتشارها وأجبروها على المغادرة بعد رشقها بالحجارة تأكيداً على رفضهم وجود قوات الاحتلال الأمريكي على الأراضي السورية.

وتسود مناطق سيطرة الاحتلال الأمريكي و قوات ” قسد” في شرق الفرات و الجزيرة السورية حالة من الرفض و المقاومة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال الأمريكي و قوات “قسد” في المنطقة من سرقة للنفط و القمح و التضييق على السكان و اعتقال و اغتيال الشخصيات الوطنية .

عطية العطية – تلفزيون الخبر -الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى