العناوين الرئيسيةفلسطين

استش*^هاد الصحفية الفلسط*&ينية شيرين أبو عاقلة

است/شهد*ت صباح الأربعاء المراسلة الصحفية شيرين أبوعاقلة، برص&اص جن*ود الاح**تلال “الاسرائيلي”.

وأطلق عناصر الاح**تل،ال الر*صاص الحي، على الش*هي*دة “أبو عاقلة” أثناء تغطيتها لاق:تحام الع،دو مدينة “جنين” بالضفة الغربية الم؛حتلة، بحسب قناة “الجزيرة”.

وأص*يب في الاعت*داء منتج قناة “الجزيرة” علي السمودي حيث كان إلى جانب الش.هي.دة في تغطية اقتحام الاح*تلال لمدينة جنين صباح الأربعاء.

وأطلق جنود الا؛حتلال الرص*اص على الش.هيدة رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة، والتي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

واعتد/ى جيش الاح*تلال بالرص*اص الحي، على المتظاهرين والطواقم الصحفية في جنين، بحسب مانقلت القناة عن شهود عيان تواجدوا أثناء الا*قتحام.

وكانت قوة “اسرائيلية” اقت*&حمت مدينة جنين وحاصرت منزلا لاعتقال فلس&*طيني، مما أدى لاندلاع مواج($هات واشت€$باكات مس*=لحة مع عشرات الفلسط*”ينيين.

وولدت شيرين أبوعاقلة عام 1971 في مدينة القدس المح*&تلة، وتخرجت من كلية الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر لتغطية حر(وب وهج*مات واعتد&^اءات الاحت^*لال “الإسرائيلي” على الشعب الفل*&)سطيني في الأراضي المح)^$تلة.

وكان “الاح/&تلال” “الإس^&رائيلي” دائما ما يتهم الشه*^يدة بتصوير مناطق أم*^نية، حيث توضح في حديث سابق لها أنها كانت “دائما تشعر بأنها مست*&هدفة وأنها في مواجهة كل من ج*يش الاحتل(/)ال والمس”توطنين المس#*لحين”.

وتروي الشهي*دة أن: “من أكثر اللحظات التي أثرت في نفسي، زيارة سجن عسقلان والاطلاع على أوضاع أسرى فلس&$طينيين بعضهم قضى أزيد من 20 عاما خلف القضبان”.

يشار إلى أن الشهيدة شيرين أبوعاقلة من المراسلين الميدانيين الأوائل لقناة “الجزيرة”، حيث التحقت بالقناة عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها، كما عملت بإذاعة فل*/سطين وقناة عمان الفضائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى