العناوين الرئيسيةميداني

استشهاد أحد وجهاء قبيلة العكيدات وولده وضيّفه على يد مسلحين بريف دير الزور

استشهد أحد وجهاء قبيلة العكيدات وابنه وشخص آخر كان في ضيافته، على يد “مجهولين” اقتحموا منزله ليل الأحد ـ الاثنين في بلدة حوايج ذيبان شرقي دير الزور.

وقال مصدر محلي لتلفزيون الخبر إن “خمسة أشخاص يستقلون سيارة من نوع “فان” اقتحموا منزل الشيخ طليوش شتات الظاهر أحد وجهاء قبيلة العكيدات، وقاموا بإطلاق الرصاص عليه و على ابنه وضيفهم داخل المضافة”.

وبحسب المصدر فإن “طليوش وابنه محمود وشخص آخر يدعى محمود الحجي نازح كان في ضيافتهم، استشهدوا فور إطلاق الرصاص عليهم من قبل المسلحين”.

وكان اثنان من شيوخ قبيلة العكيدات بريف دير الزور الشرقي، وهما الشيخ مطشر الحمود الجدعان الهفل والشيخ إبراهيم الخليل العبود الجدعان الهفل، قد تعرضا لهجوم مسلّح من قبل مجهولين، في شهر ب من العام الماضي ما أدى لاستشهاد الشيخ مطشر.

ويحمّل سكان المنطقة الشرقية المسؤولية الكاملة لسلسلة الاغتيالات لتنظيمي “قسد” وفلول تنظيم “داعش”، والتي هدفها التخلص من الوجهاء الذين يرفضون مشاريع الطرفين خصوصاً في مناطق ريف دير الزور الشرقي.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال الأمريكي في سوريا تصاعداً كبيراً في الانتفاضة الشعبية العشائرية ضد تواجدهم الذي يتركز على سرقة النفط والغاز والثروات الباطنية.

عطية العطية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى