اخبار العالم

استراليا تعلن أنها لن تحاكم من يسافر إلى الرقة بعد الآن

أعلنت وزارة الخارجية الاسترالية، في قرار غريب، أن “المواطنين الأستراليين الذين يسافرون إلى الرقة بعد اليوم، لن يخضعوا للملاحقة الجنائية التي تجرم السفر إلى المدينة دون سبب قانوني”.

وأعلنت الخارجية الاسترالية، رفع حظر سفر مواطنيها إلى مدينة الرقة السورية، مبررة ذلك بـ “إخراج تنظيم “داعش” منها”، وذلكل بحسب ما ذكرت RT العربية.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب، إن “طرد تنظيم “داعش” من الرقة هو خطوة كبيرة للأمام، لأن ذلك يحرم التنظيم من قاعدة مهمة للعمليات في سوريا”.

كما أوصت الوزيرة المواطنين الاستراليين بـ “الامتناع عن السفر إلى سوريا أو العراق، على الرغم من الانتصار على التنظيم، نتيجة لاستمرار المعارك ضد فلوله هناك”.

وأضافت المسؤولة الاسترالية أن “لدى بلادها تأكيد بأن المدينة لم يعد فيها أي وجود لتنظيم الدولة، نتيجة العملية العسكرية التي نفذتها “قسد”، والمدعومة من قوات التحالف بما فيها أستراليا”.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”، المعروفة اختصارا بـ “قسد”، وبدعم من “التحالف الدولي”، سيطرت على الرقة، منتصف الشهر الماضي، بعد أربعة أشهر من القتال ضد تنظيم “داعش”، محيلة المدينة إلى ركام وخراب.

يذكر أن الحكومة الاسترالية حظرت سفر مواطنيها إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” منذ عام 2014، لمنع من أسمتهم “المتطرفين المحتملين” من الانضمام إلى صفوف التنظيم، كما تم تمرير قوانين تجرد المواطنين المزدوجين من جوازاتهم الاسترالية إذا تبين وجودهم في هذه المناطق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى