فلاش

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر .. مجلس مدينة الحسكة يخمد حريق القمامة وتقاذف المسؤولية مستمر

استجاب مجلس مدينة الحسكة لشكوى أهالي حيي العسكري وغويران شرقي ومساكن الشرطة العسكرية التي نشرها تلفزيون الخبر، وعمل على إخماد حريق أكوام القمامة في مكب القمامة المؤقت بجانب سوق الهال .

وكان مجموعة من سكان حيي غويران و الحي العسكري ومساكن الشرطة العسكرية اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من عمليات حرق مكب القمامة الواقع على بعد 100 م من مبنى المحافظة والملاصق لسوق الهال وسط مدينة الحسكة، ما أدى لانتشار الروائح و الدخان الذي تسبب باختناق الأطفال و كبار السن .

واتهم السكان عمال مجلس مدينة الحسكة و”المتعهد الخاص” بحرق أكوام القمامة، والتخلص منها وذلك لعدم القدرة على ترحيلها نتيجة نقص الآليات، ومنع قوات “الأسايش” لهم من نقل القمامة إلى المكب الرئيسي خارج المدينة .

بدوره بين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو لتلفزيون الخبر أن “الحريق تم إشعاله من قبل ما يسمى “النباشين” وهم مجموعة من الأولاد الصغار، ما أدى لاتساع الحريق وتشكل سحابة كبيرة من الدخان و انتشار الروائح ووصولها إلى المنازل”.

وتابع خاجو “تمكنت سيارات فوج إطفاء الحسكة و الدفاع المدني من إخماد الحريق و السيطرة عليه قبل امتداده أكثر، مع قيام آلية “تركس” بجرف بقايا الحريق”.

وأشار خاجو إلى أن “مجلس المدينة أعلن عن مناقصة بقيمة 14 مليون و 175 ألف للتعاقد مع متعهد خاص لنقل القمامة و النفايات من المكب المؤقت الملاصق لسوق الهال إلى المكب الرئيسي خارج المدينة و سيتم فض العروض بتاريخ 17 – 7 -2019م “.

يذكر أن شكاوي سكان حيي غويران و العسكري و مساكن الشرطة العسكرية تتكرر منذ أربع سنوات خصوصاً في فصل الصيف بسبب انتشار الروائح الكريهة و الدخان اثر عمليات حرق القمامة في المكب المؤقت القريب من مبنى المحافظة والذي يؤدي إلى تلوث الجو وإلى حالات اختناق عدد كبير من الأطفال و كبار السن دون إيجاد حل نهائي لهذه المعضلة .

يشار إلى أن تراكم القمامة في المكب المؤقت في سوق الهال يؤدي إلى انتشار الرواح الكريهة والحشرات الضارة، إضافة إلى الدخان الكثيف الناتج عن حرق القمامة الذي يتهم فيه ”المتعهد الخاص ” بينما الأخير و مجلس المدينة يتهمون ”الأطفال النباشين” بهذا الفعل .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى