فلاش

استجابةً لشكاوي الأهالي .. مجلس مدينة حلب يرحِّل القمامة المتراكمة بأحياء السكري والمشهد

رحّلت ورشات مجلس مدينة حلب الأوساخ المتراكمة في حيي السكري والمشهد، وذلك استجابةً لشكاوي الأهالي عبر تلفزيون الخبر، حول انتشار تلك القمامة بشكل كبير هناك، واضطرارهم لحرقها من أجل التخلص منها.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لتلفزيون الخبر أنه “تمت معالجة شكوى الأهالي، وقامت الورشات بترحيل القمامة المتراكمة في شارع المستوصف وحتى جامع الإخلاص”.

وأضاف المصدر أنه “تم أيضاً جمع القمامة المنتشرة في ساحة البراكات بحي المشهد، وترحيلها بشكل كامل”.

وكان اشتكى أهالٍ من حي السكري والمشهد “تراكم القمامة بشكل كبير”، قائلين: إن “الأوساخ تتجمع دون ترحيل أو قدوم أي سيارة للمنطقة، الأمر الذي يجبرهم على إشعال النيران فيها للتخلص منها”.

واضطر الأهالي إلى حرق البعض من القمامة المتراكمة للتخلص منها، كما تكرر الأمر أيضاً في حي جمعية الزهراء، لكن ليس من قبل القاطنين، بل من قبل أشخاص كانوا يجمعون الأوساخ عبر سيارة شاحنة.

وأوضح الأهالي القاطنين بشارع جامع الشامي حينها أن “أشخاصاً قاموا بحرق بعض القمامة المنتشرة هناك، وهم عمال يملكون سيارة شاحنة تجمع القمامة، يعتقد أنها خاصة”.

وذكر الأهالي أن “السيارة شوهدت وهي تجمع القمامة في الحي، وعند امتلائها، قام العمال بجمع ما تبقى من أوساخ وإشعال النار فيها بجانب الأرصفة في الشارع المذكور”.

يذكر أن مدينة حلب كانت شهدت الأسابيع الماضية عدداً كبيراً من الحرائق التي حصلت في الأعشاب والأحراش، في مناطق مختلفة، ليتخطى عدد تلك الحرائق الـ 85 حريقاً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى