العناوين الرئيسيةمحليات

استبعاد أصحاب السيارات “الفارهة” من الدعم الحكومي

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة استبعاد أصحاب السيارات “الفارهة” من الدعم الحكومي وفقاً للبيانات الواردة من وزارة المالية.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته السبت عبر “فيسبوك” أنه “وفقاً للبيانات الواردة من وزارة النقل إلغاء الدعم الحكومي عن السيارات الفارهة ذات الاستطاعات الكبيرة التي تتجاوز 3000 cc وسنة صنعها ما بعد عام 2001 ولغاية 2008”.

وأوضحت الوزارة أنه “سيتم تنفيذ الاستبعاد للمشمولين بالمعيار المذكور بعد 15 يوماً اعتباراً من تاريخه، لإتاحة الفرصة لهم لتحضير الأوراق الثبوتية اللازمة للاعتراض عبر منصة الاعتراضات الخاصة بالمواطنين http://www.cs.sy”.

وجاء الاستبعاد الجديد المتعلّق بأصحاب السيارات “الفارهة” بناءً على الإجراءات الحكومية التي يتم العمل عليها ضمن مشروع إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله إلى مستحقيه.

وشمل الاستبعاد مؤخراً المستفيدين من الخدمة المنزلية الأجنبية، وأصحاب مكاتب استقدام الخادمات، والمخلصين الجمركيين والعاملين في المحطات الخارجية لوزارة للنقل خلال فترة خدمتهم الخارجية والحاصلين على بطاقة “فيميه” جديدة.

وكان تم سابقاً استبعاد المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات، والمحامين من أصحاب مكاتب المحاماة التي مضى على افتتاحها 10 سنوات، والصيادلة الذين مارسوا المهنة لأكثر من عشر سنوات.

يُذكر أنه بدأ العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي في بدايات شباط 2022 وذلك بهدف “إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر” حيث وصلت الدفعة الأولى من الاستبعاد وحدها لما يعادل 15% من البطاقات الأسرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى