محليات

استبدال محولات محطة تحويل مصياف لتغذية الريف الجنوبي

قال مدير عام الشركة العامة لكهرباء حماه محمد الرعيدي إن ورشات الشركة أنهت أعمال استبدال محولات التيار في محطة تحويل مصياف باستطاعة 66/20ك.ف أ لخلية خط مريمين للتوتر المتوسط 20 ك.ف المغذي للريف الجنوبي من منطقة مصياف.

وأوضح الرعيدي وفقا لصحيفة رسمية أن الأعمال شملت تبديل محولات التيار باستطاعة أكبر من 300 إلى 400 امبير وذلك بهدف تأمين تغذية كهربائية مستقرة للخط الذي يغذي مريمين للتوتر المتوسط في بلدات وقرى الزاملية وقرمص ومريمين وغيرها والذي كان يعاني في السابق من فصولات طارئة نتيجة الاستهلاك المتزايد للطاقة الكهربائية.

وأوضح الرعيدي “أن ورشات الصيانة نفذت أيضاً خلال الأسبوع الجاري أعمال استبدال وتركيب وإضافة ست محولات كهربائية جديدة ذات استطاعات أكبر في مختلف مناطق المحافظة للحدّ من الفصولات الطارئة نتيجة الحمولات الزائدة خلال فصل الصيف”.

وتابع الرعيدي”تم تركيب مركزي تحويل في بلدة ربعو بريف مصياف باستطاعة 100 ك.ف.أ وآخر في بلدة خطاب بريف حماة باستطاعة 200 ك.ف.أ، و استبدال أربع محولات في مركز تحويل قرية البياض بريف مصياف”.

و أضاف الرعيدي “مركز تحويل الصوامع بمدينة السقيليبية متضررة نتيجة الاستهلاك المتزايد في قرية القنطرة بريف سلمية الشرقي وبلدة خطاب بريف حماة باستطاعات 400 و100 ك.ف.أ.”.

وكانت ورشات شركة كهرباء حماة قامت مؤخراً بتبديل أعمدة كهربائية في محيط قرية كوكب شمال مدينة حماة بنحو 20 كم، وإصلاح أسلاك الشبكة ذات التوتر 20 كيلوفولط المغذية لمنازل القرية والتي تضررت بفعل الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى