محليات

استئناف توزيع المازوت في حي صلاح الدين بحلب

أكد مصدر في شركة المحروقات بحلب لتلفزيون الخبر أن “عملية توزيع المازوت المنزلي في حي صلاح الدين للمواطنين من غير ذوي الشهداء بدأت”، وذلك بعد أن كانت عملية توزيع المادة توقفت بعد تزويد ذوي الشهداء، دون إكمال باقي المنازل.

وأوضح المصدر أنه “تم تخصيص صهاريج لبدء عملية توزيع حصص المازوت على أهالي صلاح الدين”، واعداً “بتحسن ملحوظ في العملية خلال الأيام القادمة”.

ولم يبين المصدر سبب عدم إكمال توزيع المازوت على باقي منازل الحي، مكتفياً بالقول أن “عملية التوزيع بدأت من جديد”.

وكان أهالٍ من حي صلاح الدين في حلب اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من “عدم حصولهم على مخصصات المازوت المنزلي، منذ بدء عملية التوزيع، علماً أن المادة وزعت سابقاً في الحي لمنازل ذوي الشهداء، لتتوقف العملية دون اكمالها لباقي المنازل”.

ولم تتوقف عملية توزيع المازوت المنزلي في مدينة حلب منذ إعلان بدء التوزيع، إلا أن العملية تسير بوتيرة بطيئة، كما يقوله الأهالي، حيث أن العديد من الأحياء لم تحصل أقسام منها على المادة بعد.

ويلاحظ أن حل مشاكل التأخر في التوزيع أو عدم وصول الصهاريج لبعض الأحياء، يتم بناءً على الشكاوى التي تنشر أو تصل لشركة المحروقات من قبل الأهالي، الأمر الذي يدعوا للتساؤل حول الآلية الموضوعة في عملية التوزيع.

يذكر أنه فرع شركة المحروقات بحلب، صرح سابقا أن كمية المازوت المنزلي الموزعة بلغت “19 مليون و219 ليتر”، حتى بداية الأسبوع الحالي، وصلت لـ “192 ألف أسرة”، مع التنويه بأن التوزيع الذي يحصل هو للدفعة الأولى فقط بكمية 100 ليتر لكل أسرة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى