رياضة

اسبانيول يطلب فتح تحقيق بالعبارات العدائية من لاعبي وجمهور برشلونة

تقدم نادي اسبانيول بطلب للجنة مكافحة العنف في الاتحاد الإسباني، من أجل فتح تحقيق في العبارات العدائية لجمهور برشلونة وتصريحات جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس لاعبي برشلونة “الساخرة”.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتلونية أن اسبانيول اتهم الجار برشلونة ولاعبيه وجماهيره بالتحريض على “العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتشجيع على التعصب في الرياضة”.

ووفقا لصحيفة، فإن إسبانيول بعث برسالة للاتحاد الإسباني، مؤكدا أن ذلك حدث خلال مباراة إياب ربع نهائي كأس الملك على ملعب كامب نو.

وطالب إسبانيول بالتحقيق بشأن العديد من الهتافات والإهانات من جانب جماهير برشلونة، ومنها “أنا أكره إسبانيول”، “الموت لإسبانيول”، “الأوباش”، “أنتم من الصين”.

وكان بيكيه وصف اسبانيول عقب اللقاء بأنه “إسبانيول كورنيا” نسبة لإحدى ضواحي منطقة برشلونة الكبرى، بدلا من “إسبانيول برشلونة”، بينما قال بوسكيتس إن لاعبي اسبانيول لم يكن يجب أن يحتفلوا بالانتصار وذلك بعد فوزهم في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

واتهم إسبانيول بيكيه بالعنصرية والتحريض على كراهية الاجانب، فيما اتهم بوسكيتس بأن تصريحاته تتعارض تماما مع قيم الاحترام والمنافسة في كرة القدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى