العناوين الرئيسيةمحليات

ازدحام على صرافات التجاري في دير الزور .. والإدارة توضح الأسباب

شهدت صرافات المصرف التجاري السوري في مدينة دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية حالات ازدحام كبيرة تزامنا مع بدء قبض المتقاعدين.

بدورها أوضحت مديرة المصرف التجاري السوري فرع ديرالزور نادية الضللي لتلفزيون الخبر قائلة: “يوجد ٤ صرافات تابعة لفرع المصرف في المحافظة، ثلاثة منها في مبنى المصرف العقاري اثنان منها تعمل والثالث خارج الخدمة كونه يحتاج إلى صيانة، والمصرف الرابع في رئاسة الجامعة وهو في الخدمة بالوقت الحالي”.

ونوهت الضللي إلى أنه “منذ يومين تم تمديد العقد مع الشركة التي تقوم بأعمال الصيانة في المصرف من أجل صيانة الصرافات”، مبينة أنه “تم إرسال مندوب من الشركة ذاتها من أجل الصيانة الفنية والتقنية للصرافات الخارجة عن الخدمة”.

وتابعت الضللي “كما تم إرسال قطع الصيانة عن طريق شركة القدموس منذ يومين وننتظر الآن أن تصلنا من أجل تشغيل الصرافات الخارجة عن العمل والتي أدى تعطلها إلى حدوث ازدحام لباقي الصرافات”.

إلى ذلك، قالت “الضللي”: “منذ أكثر من ٣ أشهر لايوجد لدينا موظف تقني مختص في الفرع من أجل تسير أمور الصرافات والأمور الأخرى كصيانة العدادات والحواسيب التي نعمل عليها”.

كما تم فرض عمولة قدرها 0.6 %على الإيداع وذلك بموجب قرار من قبل الإدارة العامة على مصارف المنطقة الشرقية (دير الزور- الحسكة – الرقة )، تم وضعه على لوحة الإعلان في مدخل المصرف من أجل التوضيح للزبائن أن الزيادة لم تتم من قبل فرعنا”.

وشددت الضللي على أنه “لا زلنا حتى الآن نعاني من نقص في عدد الموظفين ولكننا لا نستطيع استقدام عدد إضافي لضيق مكان عملنا، كوننا موجودين في مقر المصرف العقاري في قسم في الطابق الثاني منه وضمن مساحة لا تكفينا، علماً أننا طالبنا الإدارة العامة منذ أكثر من عامين بمقر خاص للمصرف التجاري ولم يتم تغير مقرنا حتى الآن”.

وأكملت الضللي “أما عن مكتبي فهو يبدو كمستودع لكثرة صناديق الأضابير والثبوتيات وكل مايتعلق في المصرف دون أدنى مقومات للمكتب من أثاث مكتبي أو خزانة على الأقل لوضع أضابيرنا الخاصة”.

ومن جانب آخر، شرح مندوب الشركة المختص بصيانة الصرافات لتلفزيون الخبر: أن “الشركة المختصة بصيانة الصرافات تقوم بجلب قطع الغيار من خارج سوريا”.

مبينا “أنها تحتاج إلى أكثر من ١٥ يوم لكي تصل إلى دمشق ومن ثم يتم إرسالها إلى ديرالزور عن طريق إحدى شركات النقل التي تتطلب مايقارب الخمسة أيام لكي تصل إلى ديرالزور وهذا يعتبر أحد أسباب تأخرنا في تبديل قطع الغيار اللازمة للصرافات الآلية”.

وأوضح المندوب أن “انقطاع التيار الكهربائي والشبكة المتكررين والضغط على الشبكة يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ازدياد الأعطال في الصرافات والذي يؤدي إلى خروج اثنان أو ٣ منها عن الخدمة”.

لافتاً إلى أن “المصرف التجاري بديرالزور يحتاج إلى أكثر من ٨ صرافات في الريف والمدينة من أجل تغطية حجم العمل الكبير الذي يقوم به”.

الجدير بالذكر أن الازدحام الذي تشهده مؤخراً الصرافات الثلاثة الموجودة ضمن فرع التجاري سببه خروج الصراف الرابع بالمدينة عن الخدمة، علماً أن الصرافات الأربعة دائمة الأعطال مما يجعل الحاجة ماسة إلى تقني دائم لمتابعة هذا العمل من حيث الإصلاح والتغذية، إضافة إلى آلية تقوم بنقل الأموال لتغذيتها بين الحين والآخر وذلك بحسب الضللي”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى