محليات

ارتفاع في أسعار المحروقات المكررة محلياً بالحسكة


مازالت تعاني مدن ومناطق محافظة الحسكة من الارتفاع التدريجي لسعر مادتي المازوت والبنزين المكررين محليا عبر الحراقات البدائية أو الحراقات الكبيرة العائدة ” للإدارة الذاتية الكردية ” والذي وصل سعرهما إلى أعتاب 125 ل.س للمازوت و 100 ل.س للبنزين ومادة الكاز إلى 125 لليتر.

وتحدثت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “ارتفاع سعر المحروقات المكررة محلياً تعود لأسباب كثيرة أولها رفع سعر برميل النفط الخام الذي تقوم ببيعه ” الإدارة الذاتية ” لأصحاب الحراقات البدائية المنتشرة في الريف الجنوب والشرقي و الشمالي لمحافظة الحسكة، إضافة لتهريب المادة إلى خارج المحافظة”.

وأضافت المصادر بأن “الإدارة الذاتية” “فرضت على أصحاب الحراقات بأن يتم بيع مادة المازوت المستخلصة للجانها حصراً وذلك بعد تشكيلها لما يسمى “مديرية سادكوب” الخاصة بها لبيع مادتي المازوت و البنزين عبر محطات الوقود المحددة من قبلها.

وبعد الضغط الأهلي تراجعت ” الإدارة الذاتية ” عن رفع أسعار المحروقات حيث أصدرت هيئة الطاقة التابعة لها قرارات جديدة تخص المحروقات، بالتزامن مع أزمة ملحوظة في جميع المدن بمحافظة الحسكة حددت فيها أسعار المحروقات التي تقوم باستخراجها من أبار النفط بالمحافظة.

وحددت الهيئة سعر ليتر المازوت بــ 40 ل.س في “مقاطعة الجزيرة” (محافظة الحسكة)، و45 ل.س في عين العرب وتل ابيض ومنبج، وسعر ليتر البنزين بـ 75 ل.س في جميع المناطق، إلى أنه “لم يلتزم أحد حتى الآن بهذه التسعيرة”، بحسب الأهالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى