محليات

ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الـ 10 أيام المقبلة

قال المتنبئ الجوي في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش إن سوريا ستتأثر بموجة شديدة الحرارة اعتباراً من يوم الجمعة 29 – 7 – 2016 وتستمر 10أيام، نتيجة وصول الكتلة الهوائية الحارة المتمركزة شمال الجزيرة العربية إلى المنطقة والمترافقة بامتداد المنخفض الموسمي الهندي.

وأوضح جاويش وفقاً لوكالة “سانا” أن ذروة الموجة الحارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حيث ستتجاوز الحرارة معدلاتها الطبيعية وتسجل في دمشق وريفها 43 درجة وفي المناطق الشرقية والبادية 45 درجة.

ونصح جاويش المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهر والعصر حيث تكون الأشعة شبه عمودية، وأخذ وسائل الحماية الممكنة بالنسبة للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم التعرض المباشر لها.

وتتأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا حيث تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بينما الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى