العناوين الرئيسيةموجوعين

ارتفاع حصيلة “مركب الموت” الذي غرق قبالة طرطوس

ارتفعت حصيلة الجثث التي تم انتشالها من ضحايا الزورق اللبناني إلى 89 جثة و 20 ناجٍ يوم السبت.

وأوضح مدير عام الموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي لتلفزيون الخبر أنه “ارتفع عدد الجثث التي تم انتشالها منذ فجر الجمعة حتى ظهر السبت إلى 63 جثة من ضحايا الزورق اللبناني متعدد الجنسيات”.

وبيّن قبرصلي أنه “تم انتشال 10 جثث منها 6 عند شاطئ منطقة بانياس وجثة واحدة في عمريت وجثتين في الرمال الذهبية وجثة عند مرفأ طرطوس يوم السبت، ليصبح العدد الكلي 89 جثة و 20 ناجٍ، تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى الباسل بطرطوس”.

وأضاف قبرصلي أن “عمليات البحث عن ضحايا المركب مازالت جارية ومستمرة على طول الشاطئ البحري لمحافظة طرطوس”.

بدوره، ذكر مدير عام مستشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار لتلفزيون الخبر أنه “تم تخريج 6 ناجين من المستشفى، وهم بحالة صحية جيدة جداً يوم السبت، كما تم نقل 5 مرضى من قسم العناية المشددة إلى القسم المختص”.

وأشار عمار إلى أن “جميع الناجين من الغرق داخل المستشفى، هم من جنسيات سورية ولبنانية وفلسطينية وهم بحالة صحية جيدة، ومن المتوقع خلال 48 ساعة مغادرة جميع المرضى الناجين من المستشفى”.

من جهته، أفاد أمين عام مجلس محافظة طرطوس حيدر مرهج لتلفزيون الخبر أنه “تم تسليم 7 جثث من الجنسية السورية لذويها وفق الأصول يوم السبت، بعد أن تعرفوا عليها”.

ولفت مرهج إلى أنه “تم تسليم 9 جثث من الجنسية اللبنانية لذويها يوم الجمعة، بحضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية طلال ضاهر والجهات المعنية بالمحافظة، حيث تم نقل الجثث عبر سيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي مع لبنان، وتم تسليمها للصليب الأحمر اللبناني أصولاً”.

يشار إلى أن هناك جثتين من الجنسية الفلسطينية في مستشفى الباسل في مدينة طرطوس، يتم العمل على بعض الإجراءات القانونية لأجل تسليم الجثتين لذويهما، بحسب ما أكد حيدر مرهج.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى