العناوين الرئيسيةموجوعين

ارتفاع حصيلة “مركب الموت” إلى 98 جثة و20 ناجٍ

ارتفعت حصيلة الجثث التي تم انتشالها من ضحايا الزورق اللبناني إلى 98 جثة و 20 ناجٍ يوم الأحد.
وأوضح مدير عام الموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي لتلفزيون الخبر أنه “ارتفع عدد الجثث التي تم انتشالها منذ فجر الجمعة حتى يوم الأحد إلى 72 جثة من ضحايا الزورق اللبناني متعدد الجنسيات”.
وبيّن “قبرصلي” أنه “تم انتشال 4 جثث منها 3 جثث في محيط جزيرة أرواد، وجثة سيدة عند الكورنيش البحري لمدينة طرطوس، ليصبح العدد الكلي 98 جثة و 20 ناجٍ، تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى الباسل بطرطوس”.
وأضاف “قبرصلي” أن “عمليات البحث عن ضحايا المركب مازالت جارية ومستمرة على طول الشاطئ البحري لمحافظة طرطوس”.
بدوره، ذكر مدير عام مستشفى الباسل في طرطوس الدكتور اسكندر عمار لتلفزيون الخبر أنه “تم تخريج كل ما تبقى من المرضى الناجين من المستشفى نتيجة حادثة غرق المركب والبالغ عددهم 5 أشخاص يوم الأحد”.
وأضاف “عمار” بأن “جميع الناجين من الغرق الذين راجعوا مستشفى الباسل وتلقوا العلاج، تم تخريجهم منه وهم بحالة صحية ممتازة”.
من جهته، أفاد مصدر مسؤول في مجلس محافظة طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “تم تسليم 45 جثة لذويها منذ يوم الجمعة حتى يوم الأحد، منها 30 جثة من الجنسية السورية و15 جثة من الجنسية اللبنانية”.
ولفت المصدر إلى أنه “تم نقل 15 جثة من الجنسية اللبنانية عبر سيارات الهلال الأحمر السوري إلى معبر العريضة الحدودي مع لبنان، وتم تسليمها للصليب الأحمر اللبناني أصولاً”. يُشار إلى أن الهلال الأحمر العربي السوري قام بنقل 11 جثة من ضحايا غرق المركب في بحر طرطوس إلى ريف إدلب، وذلك ضمن استجابته لحادثة الغرق.
علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى