محليات

اخماد حريق في مستودع لبيع المواد الزراعية باللاذقية وانقاذ فتاة محاصرة

تمكن فوج اطفاء اللاذقية من اخماد حريق قوي اندلع في مستودع لبيع الأدوات الزراعية في المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية، وانقاذ حياة فتاة تحاصرت داخله.

وقال آمر زمرة الحريق في فرع الفاروس، ثائر أبو الشملات، لتلفزيون الخبر إنه “عند الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس تلقينا بلاغ بنشوب داخل مستودع لبيع المعدات الزراعية بمنطقة الصناعة القديمة، بعد مفرق كراجات سرافيس قنينص”.

وأضاف ابو الشملات “فور وصولنا إلى مكان الحريق رأينا فتاة تقف خلف الشباك الحديدي للمستودع وتصرخ، فقمنا بالتوجه إليها وإعطائها جهاز أوكسجين حتى تستطيع التنفس، لأن الدخان الأسود كان يملأ المكان”.

وأكد أبو الشملات أنه “فيما كان بعض العناصر يقومون باخماد النيران داخل المستودع الأرضي، حيث توجد المعدات الزراعية، كان عناصر آخرين يقومون بقص الشباك الحديدي في الطابق الثاني للمستودع حيث تتواجد الفتاة”.

وأوضح ابو الشملات أن “النيران كانت مقتصرة على الطابق الأول للمستودع، ولم تكن وصلت إلى الطابق الثاني المخصص للمكتب حيث توجد الفتاة”.

وتابع أبو الشملات “لم يكن باستطاعة الفتاة النزول من المكتب بسبب اندلاع النيران في الدرج الخشبي، ما أدى لبقائها محاصرة إلى حين قدومنا”.

وأكد أبو الشملات أنه “خلال أقل من خمس دقائق تم قص الشباك، ومن ثم خلعه واخراج الفتاة، التي تعرضت لحروق بسيطة في يديها نتيجة اللهب المتصاعد في المكان، وتم اسعافها إلى المشفى الوطني وهي بحالة حيدة”.

وبيّن أبو الشملات أن “الحريق كان قويا بسبب اشتعال النيران باسطوانتي غاز مع مولدة كانوا موجودين داخل مطبخ صغير موجود في المستودع”.

وشدد أبو الشملات على أنه “تم اخماد الحريق بسرعة كبيرة وتطويق النيران التي اقتصرت أضرارها على الماديات”.

ويعد فوج إطفاء اللاذقية فريق حيوي يسهم في الحد من الحرائق بالتدخل السريع بالياته وعناصره إذ يبقى على أهبة الاستعداد للتدخل وتلبية النداء لإطفاء الحرائق في المدن والأرياف.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى