العناوين الرئيسيةرياضة

اختتام منافسات دورة السلام الدولية للفروسية

اختتمت منافسات دورة السلام الدولية لفروسية قفز الحواجز بنسختها الأولى، والتي اقيمت على أرض ملعب نادي سيف الشام بريف دمشق.

وأحرزت الفارسة شام الأسد لقب الجائزة الكبرى “فئة بيغ تور” التي أقيمت منافساتها على حواجز بلغ ارتفاعها 145 سم لشوطين “الأول أصلي والثاني جولة تمايز، بحسب “سانا”.

وأنهت المتسابقة مسلك هذه الفئة بزمن قدره 48.08 ثانية تاركة المركز الثاني للفارس قتيبة الدغلي بزمن 49.65 ثانية والثالث للفارس الأردني ابراهيم بشارات بزمن 46.97 ثانية بأربعة أخطاء.

وانطلقت البطولة يوم الخميس، وأقيمت مواجهاتها وفقاً لأنواع تحكيمية محددة ولارتفاعات مختلفة وفق أنظمة المباريات الدولية وتضمنت مسابقة خاصة للفرق، وزع الفرسان المشاركون فيها إلى فرق من فارسين.

وبين عضو اتحاد الفروسية رائد الحلبي لـ “سانا” أن بطولة السلام التي مصنفة بنجمتين دوليا وتتضمن مبارياتها نقاطا مؤهلة لأولمبياد طوكيو، على أن ترفع نتائجها النهائية للاتحاد الدولي للفروسية لاعتمادها واحتساب النقاط”.

وكان الفارس أحمد حمشو حقق المرتبة الأولى أيضاً في سباق النجمتين الذي جرى في موسكو يوم الـ 29 من أيلول الماضي وأصبح مؤهلاً للمشاركة في أولمبياد الفروسية العالمي في طوكيو عام 2020.

يذكر أن الفارسة شام الأسد، تشارك بإشراف المدرب الفارس محمد جوبراني ضمن فريق “تيم سبيرت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى