اقتصاد

اختتام فعاليات معرض “بلاستكس” الدولي التخصصي بدورته الأولى في دمشق

اختتمت، الجمعة 22 آذار، فعاليات معرض “بلاستكس” الدولي التخصصي، الذي يعتبر الأول من نوعه في سوريا، حيث يعرض كافة أنواع المنتجات البلاستيكية وصانعيها.

وأوضح مدير المبيعات في الشركة الإماراتية لصناعة الحبوب البلاستيكية شادي حلو لتلفزيون الخبر أن “المعرض ذو أهمية خاصة بالنسبة لصناعيي المواد البلاستيكية كونه الأول من نوعه، وحرصنا على أن نكون موجودين إلى جانب زبائننا من أجل دعمهم والمشاركة معهم في تطوير هذه الصناعة وعودتها بقوة في سوريا”.

وشرح حلو أن “الشركة الإماراتية تعنى بصناعة الحبوب البلاستيكية التي تعتبر المادة الأولية لصناعة مختلف المنتجات البلاستيكية”، لافتاً إلى أن “أصل الحبيبات البلاستيكية عبارة عن مشتقات نفطية تخضع لعمليات معالجة حتى تصل إلى شكلها”.

وأشار حلو إلى أن “أغلب المصانع التي تقوم بإنتاج الحبوب البلاستيكية موجودة في البلدان التي يوجد فيها النفط، ونحن نقوم بتوريد هذه المواد إلى سوريا والعديد من الدول العربية”.

بدوره، بين مدير شركة “ماكسيما بلاس” مجدي ديب أن “اختصاص شركته هو حبيبات الأصبغة والملونات البلاستيكية التي تستخدم في الصناعات البلاستيكية”.

وذكر ديب أن “الأصبغة هي ليست لإعطاء اللون فقط، بل تحوي مواد تحسن من الأداء الوظيفي للبلاستيك، من ناحية الجودة والعمر والتحمل للعوامل الخارجية”.

وأضاف “البلاستيك بالغالب له خصائص واحدة، وعبر المواد التي تضاف له يتلائم مع رغبة الصناعي أو المستهلك أو الصناعة التي سيوضع من أجلها”.

ونوه ديب إلى بعض الصعوبات نتيجة ظروف الحرب قائلاً إنها “تتمثل باليد العاملة والتوريدات للمواد الأولية، ونحن نحاول أن نتجاوزها”.

ولفت إلى أن “كافة المصنعين خفضوا إنتاجهم بسبب انخفاض حجم السوق والصعوبات بسبب الحرب، ونحن حالياً نعود للإنتاج بقوة مع تعافي البلد وزيادة الحركة الاقتصادية فيه”.

وصرح مدير عام مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض خلف مشهداني أن “المعرض بدورته الأولى تضمن مشاركة كبرى الشركات المختصة بالصناعات البلاستيكية العربية والأجنبية”.

وأضاف مشهداني ”ضم المعرض جميع المواد الخاصة بالصناعات البلاستيكية ابتداءً من الحبيبات والمواد البلاستيكية الأولية، انتهاءً بالشكل النهائي للمنتج، بالإضافة إلى كافة آلات صناعة البلاستيك”.

وبين مشهداني أن “المعرض نجح في إظهار الهوية الدولية للمنتجات البلاستيكية، ورأينا تفاعلاً كبيراً بين المشاركين مع بعضهم البعض بالشكل الذي يطور هذه الصناعة ويحسن من مستواها”.

يذكر أن معرض “بلاستكس” أقيم لمدة أربعة أيام على أرض مدينة المعارض بدمشق، وشهد توقيع عدة عقود بين الصناعيين، ومع بعض التجار من زوار المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى