العناوين الرئيسيةمجتمع

اختتام فعاليات “سوق منتجات سوريات” في محطة الحجاز بدمشق

اختتم مساء الخميس أعمال وفعاليات سوق “منتِجات سوريات” الذي بدأ الاثنين ضمن القاعة الدمشقية في محطة الحجاز بدمشق.

وشارك في “السوق” الذي نظمته “الشركة السورية للحرف” بمناسبة يوم المرأة العالمي أكثر من 25 سيدة من جميع المحافظات وبأعمار مختلفة.

واستعرضت السيدات خلال أيام “السوق” منتجاتهن التي تنوّعت ما بين مشغولات حرفية ومنتجات ريفية وغذائية ومنسوجات وعطورات وغيره.

وشهد هذا السوق أيضاً بحسب وسائل إعلام مشاركة سيدات بمشاريع صغيرة حظيت بجمهور واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتخذها السيدات سوقا إضافية لتصريف منتجاتها.

وزارت يوم الأربعاء السيدة الأولى أسماء الأسد السوق حيث جالت على النساء المنتجات المشاركات في السوق واطّلعت على منتجاتهن وتحادثت معهن عن مشاريعهن الصغيرة وكيف بدأن بها وطورنها والأساليب التي يتبعنها لتسويق المنتجات، وعن المعوقات التي تعترضهن في عملهن.

وقالت السيدة أسماء خلال الزيارة: “أنا أفتخر بأن أكون بينكن اليوم، نحن نمر بظروف صعبة وقاسية علينا وعلى كل العالم كما تتابعون، وهذه الظروف أثرت على كل جانب من جوانب حياتنا الإنسانية، وأصابت كل القطاعات وكل المجالات، وخاصة قطاع الأعمال.

وأكّدت على أن “الدولة اليوم سياستها واضحة بدعم وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليس بسبب الحرب والحصار كما يعتقد البعض وإنما هذه المشاريع تُعتبر قوة اقتصادية لأكثرية الدول.. سواء كانت هذه الدول قوية وكبيرة أو صغيرة، غنية أم فقيرة، وهذه المشاريع تشكل القاعدة الأساسية العامة للاقتصاد وتخلق فرص عمل أكبر”

يذكر أن الشركة “السورية للحرف” هي إحدى برامج الأمانة السورية للتنمية التي تقيم هذه الفعالية تشجيعاً لأصحاب المشاريع الصغيرة من السيدات للاستمرار بعملهن وتكريس صورتهن في المجتمع القادرة على الإنتاج والإبداع والابتكار برغم جميع التحديات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى