رياضة

اختتام بطولة الوفاء الدولية لفروسية قفز الحواجز في دمشق

 

اختتمت بطولة الوفاء الدولية لفروسية قفز الحواجز في دمشق للعام 2017، فالبطولة التي استمرت 4 أيام شهدت في يومها الأخير مفاجئات لم تكن متوقعة تماما في عدة فئات.

ففي فئة ( Big Tour )،وبارتفاع حواجز وصل حتى ( 140 سم ) و كانت عبارة عن شوطين غير متماثلين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني .

وتوج الفارس السوري محمد جوبراني على صهوة الجواد ( Quicky Des Fontalr TSP ) بطلا لتلك الفئة وحاملا للقلب البطولة الدولي.

واستطاع جوبراني إنهاء المسلك بدون أخطاء بزمن ( 53.86 )، متفوقا على الفارس شادي غريب الذي أنهى المسلك بزمن ( 56.35 ) و بدون أخطاء، ومتفوقا على الفارس أحمد حمشو الذي قدما شوطا سريعا بزمن ( 50.33 )، وبثمانية أخطاء.

وفي حديثه لتلفزيون الخبر قال جوبراني: ” كان حلمي الدائم بأن أحصل على لقب الوفاء وهي دولية، فهي أعظم بطولة للفرسان السوريين، فبعد إعداد عام كامل وبدعم كامل لفريقنا من قبل الراعية الفخرية الفارسة منال الأسد ودعم إتحاد الفروسية استطعنا حصد اللقب”.

وفي فئة ( Medium Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى ( 125 سم ) و كانت عبارة عن شوط أصلي و جولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي يجتاز الشوط الأصلي بدون أخطاء.

وتوج الفارس السوري أحمد حمشو على صهوة الجود (TSP Ambra 90 ) بطلاً، يليه الفارس للفارس السوري همام الشهاب على صهوة الجود (Ulano )، وثالثا الفارسة السورية شام الأسد على صهوة الجود (TSP Ugolin Rougee) وجميعهم بلا أخطاء.

وحصلت الفارسة السورية بشرى الأسد على المركزالرابع، على صهوة الجواد (Roxy Du Lasme TSPP )، قبل الفارس السوري محمد جوبراني على صهوة الجواد (TSP Utopie Du Lesmee) وكلاهما بأربعة أخطاء.

وعن مشاركتها على هذه الفئة قالت الفارسة الإيرانية سماح مهاجر لتلفزيون الخبر:” أنا سعيدة جدا لمشاركتي الأولى في سوريا، حيث أني اشترك مع فرسان سورية الجيدين جدا و الموهوبين”.

وأضافت الفارسة الإيرانية ” أن عدم اهتمامي بكلام وسائل الإعلام ساعدني على عدم التردد في مجيئي لسوريا، حيث أني رأيت سوريا وهي بخير، وسأعود مجددا إلى سوريا.

واختتمت فئة ( Small Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى ( 115 سم )، و كانت عبارة عن شوط أصلي و جولة تمايز يتأهل للتمايز الفارس الذي يجتاز الشوط الأصلي بدون أخطاء، بصدارة للفارس السوري محمود عرفة على صهوة الجواد ( Ulex H ).

وحل في المركز الثاني للفارس السوري ليث العلي على صهوة الجود (Anigma )، يليه الفارس السوري جواد نظام ثالثا .

وقال عرفة لتلفزيون الخبر:” هذه مشاركتي السابعة في الوفاء، وحصلت فيها على المركز الأول بمنافسة أكثر من ثلاثين فارساً، ولم تحسم حتى اللحظات الأخيرة”.

وانتهت فئة ( Mini Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى ( 105 سم )، و كانت عبارة عن شوط و تمايز، فحمل لقبها الفارس الأردني يوسف عدنان موسى بني أحمد على صهوة الجواد ( Effee Darc ).

الفارس الأردني الذي تمنى في حديثه لتلفزيون الخبر في اليوم الأول “تحقيق احد مراكز الوفاء مستقبلا ” قال لتلفزيون الخبر وهو صاحب الصدارة في دورتها الحالية : ” حصدت المركز الأول مع منافسة شديدة من الفرسان السوريين بالإضافة لصعوبة المسلك و ارتفاعات الحواجز العالية”.

وفي فئة ( Children Tour ) بارتفاع حواجز وصل حتى ( 90 سم ) و كانت عبارة عن شوطين متتاليين يجتازهم الفارس و تحسب النتيجة من خلال أخطاء الشوطين و زمن الشوط الثاني توج الفارس السوري جواد نظام على صهوة الجواد ( Yusra TSPP ).

وقال الفارس الطفل لتلفزيون الخبر : ” أنا سعيد لأني حصلت على المركز الأول بالرغم من المنافسة القوية، في أول بطولة دولية للوفاء بعد انقطاعها لأعوام”.

وفي حفل الختام سلم كأس الباسل للجائزة الكبرى لبطلها محمد جوبراني من قبل الرئيسة الفخرية لإتحاد الفروسية، الفارسة منال الأسد.

وقام أمين عام إتحاد الفروسية السورية بتسليم الكؤوس لأبطال الوفاء، بالاضافة لتلسيم جائزة اللعب النظيف للفارس الإيطالي جري سميث، والفارس البلغاري أيفيجيني نيكولوف، وتسليم جائزة الأخلاق الرياضية للفارس الإيراني سعيد كلانتاري و الفارس السوري هاني بدران.
يذكر أن بطولة الوفاء للعام 2017 عادت دولية بعد رفع الصفة الدولية عنها مع بداية الحرب على سوريا.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى