العناوين الرئيسيةمحليات

اختتام بازار “أفكار 6” المختص بدعم وتسويق منتجات المشاريع الصغيرة بحمص

اختتم بازار “أفكار 6” الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام بفندق حمص الكبير في مدينة حمص، والذي يتزامن مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

وقالت منظمة البازار، نورا الرفاعي، لتلفزيون الخبر إن “الغعالية تضمنت مشاركة أكثر من 90 شخصاً من محافظة حمص وخارجها، حيث عرضوا منتجاتهم من أشغال يدوية ومونة منزلية وهدايا وأعمال حرفية وهدايا وخشبيات وغيرها.

 

وأضافت “الرفاعي” لتلفزيون الخبر “هدف البازار الذي أقيم برعاية مديرية سياحة حمص، هو دعم وتسويق المنتجات والمشاريع الصغيرة، وتمكين المرأة وتحقيق مدخول مادي للمشاركين والمشاركات”.

 

وقالت شيرين حداد، وهي إحدى المشاركات في البازار، لتلفزيون الخبر “انطلقت من عملي بالحلويات في المنزل إلى البيع، حيث شاركت من أول بازار أقيم في حمص لدعم مشروعي الخاص”.

 

بدورها، أضافت رانيا عاصي، وهي مشاركة بقسم الخشبيات لتلفزيون الخبر “بدأت موهبتي ببعض الأعمال البسيطة إلى أن قررت التحول للعمل والبيع مع تشجيع البيئة المحيطة بي، كوني أحب الخشب وكل ما يتعلق به”.

 

أما إسراء، وهي معلمة، قالت لتلفزيون الخبر “عملت كآنسة رسم في إحدى المدارس، ومن خلال مشاريع الطلاب شاركت بتصميم لوحة لمدينة تدمر من خلال عجينة السيراميك، وبعد أن أحببت الفكرة قمت بعدة دورات وأصبحت الآن مدربة بهذا المجال”ّ.

 

من جانبها، شاركت أولغا حداد في البازار بقسم الخرزيات، وأشارت لتلفزيون الخبر أن “كل تصميم يتطلب نوع وقياس خرز معين بالإضافة إلى قياس محدد من خيوط النايلون، حيث أصمم الجزادين وغيرها، وأسوّق لنفسي عبر صفحة خاصة على فيسبوك كما أصمم احيانا ً على التوصية والطلب”.

 

بينما شاركت المهندسة إنعام حمودي بقسم مختص بمجوهرات تبرز تراث الساحل السوري والهوية الفينيقية، وبينت أن “المشروع مستمر كبحث ومشروع يدوي في الوقت نفسه، وحركة الشراء ضعيفة نتيجة الظروف الصعبة الا أن المغتربين يرغبون بها وأخذها كهدايا”.

 

يشار إلى أن بازار “أفكار 6” استمر ثلاثة أيام، وشكل فرصة مناسبة للمشاركين بعرض المنتجات على اختلافها ،مستفيدين من قرب مكان البازار من الجامعة ما شكل حركة تجارية جيدة حققت مدخولاً مادياً جيداً لمعظمهم.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى