العناوين الرئيسيةمحليات

احتيال مبتكر في محطات وقود بريف حماة وتجار دقيق ” المعونات ” بيد الشرطة

قال مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بحماة رياض زيود، لتلفزيون الخبر إن “دوريات حماية المستهلك ضبطت إحدى محطات الوقود المخالفة بوجود قاطع مخفي داخل غرفة المحطة موصول بواسطة أسلاك كهربائية إضافية مع اللوحة الإلكترونية لعداد المضخة”.

وشرح “زيود” أن “وجود القاطع بهذا الشكل يسمح التحكم بقراءة العداد، حيث يعطي قراءة فيها زيادة ليتر و8ليبرة بنزين لصالح صاحب المحطة عند التعبئة للسيارات “.

وأضاف “زيود” أنه “في لحظة وصول الدورية لمعايرة المضخات يقوم صاحب المحطة بفصل القاطع ليعطي قراءة نظامية على العداد بهدف التضليل”.

ومن جهة أخرى، أوضح زيود أنه “تم ضبط ثلاثة أشخاص يمتهنون الاتجار بمادة دقيق المساعدات بكمية ١٢٧٠كغ ضمن ٨٦ كيس، وزن كل منها ١٥ كغ”.

وعُثر عليهم “ضمن منزل في منطقة حربنفسه بريف حماة، وباستخدام سيارة فان مغلقة حيث تم ضبطهم خلال تحميل الدقيق من المنزل إلى السيارة بقصد الإتجار”.

وتابع زيود “تم تنظم الضبط اللازم بحق كلا من (عبد الرحمن . ط) و(عصام . س) و(محمد . ع)، وتمت مصادرة المادة وتسليمها إلى مؤسسة الحبوب، وحُجزت السيارة من قبل شرطة ناحية حربنفسه وتم توقيف المخالفين تمهيداً لإحالتهم للقضاء المختص”.

يشار إلى أن دوريات حماية المستهلك بحماة ضبطت خلال الفترة الأخيرة العديد من محطات الوقود التي تقوم بانقاص الكيل خلال التعبئة، كما تم ضبط العديد من الأفران التي تقوم بتهريب الدقيق التمويني وبيعه.

خلدون عليا – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى