فلاش

احتراق 4 غرف في المدينة الجامعية باللاذقية .. “تتويجا” للوضع الخدمي السيء

نشب حريق في الوحدة السكنية الرابعة الخاصة بالطالبات في المدينة الجامعية في اللاذقية، وأدى إلى احتراق 4 غرف سكنية خاصة بالطالبات.

وقالت إحدى الطالبات من الوحدة السكنية الرابعة لتلفزيون الخبر “إن الحريق نجم عن تشغيل سخانة على الكهرباء، تستخدمها الطالبات للتدفئة، كونه بطبيعة الحال لا يوجد في السكن تدفئة، وتستغل الطالبات الساعة التي تأتي فيها الكهرباء لتشغيل السخانة”.

وأوضحت “أن النار وصلت إلى أحد الأغطية، ما أدى إلى نشوب الحريق وامتداده إلى الغرف المجاورة، واحتراق الأسرّة والطاولات والألبسة وكل ما وصلت إليه النار”.

وتابعت “قام العمال بإخماد الحريق عن طريق إسطوانات إطفاء الحريق الموجودة في السكن، ولم يصب أحد بأذى”.

وتعاني المدينة الجامعية في اللاذقية من الفساد المطبق على الطالبات والطلاب والواسطة وسوء الخدمات وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة وخاصة خلال ساعات الليل.

وقال مصدر من داخل السكن الجامعي في اللاذقية لتلفزيون الخبر “إن السكن يعاني من الازدحام ويزيد عدد الطابات في الغرفة الواحدة عن 6 طالبات، بينما تأخذ طالبة واحدة غرفة لوحدها بالواسطة وتدعمها المشرفة بالفحم والمعسل”.

وتابع المصدر “أن مشرفات الوحدة السكنية يطلبون غرامات مالية تصل إلى 2000 ليرة لأسباب سخيفة وتافهة، مثل أن الستائر مفتوحة تحت حجة أنه ممنوع، أو وجود كرة في الغرفة أو أركيلة، مع أنها مسموحة في غرف البنات المدعومات من المديرة أو المشرفة”.

وأضاف المصدر “أن الحمامات وضعها سيء جداً بكل معنى الكلمة، ولا يمكن أن تكون صالحة للاستخدام البشري، ومعظمها لا يوجد عليها أبواب، ونتيجة الضغط الكبير عليها وضعف الصيانة وعدم تصليحها تتعرض لاختناقات وتتوقف عن العمل”.

وحاولت طالبات السكن الجامعي في اللاذقية التواصل مع الإدارة من أجل تصليح الحمامات وتشغيل الكهرباء، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات، ومن أجل موضوع الغرامات بلا سبب إلا أن الإدارة لم تستجيب للشكوى.

وتعتبر المدينة الجامعية في اللاذقية، سكن جامعي يضم أعداد كبيرة من الطلبة من مختلف المحافظات، ويتبع لجامعة تشرين ويقع بالقرب منها، و وردت الكثير من الشكاوى عن وضع الخدمات في المدينة الجامعية والإهمال وقلة النظافة.

 

سهى كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى