سياسة

اجتماع جديد لأستانا لبحث آليات مراقبة وقف اطلاق النار و”معاقبة المخالفين”

 

قال وزير الخارجية الكازاخستاني خيرت عبد الرحمنوف إنه “من المقرر أن يبحث اجتماع أستانا الثاني حول الأزمة السورية آليات مراقبة وقف إطلاق النار، ومعاقبة الجهة التي تنتهك الهدنة”.

وبين عبد الرحمنوف، الثلاثاء، وفقاً لوكالات روسية، أن “كلاً من الوفد الروسي والوفد الممثل للحكومة السورية وصلا إلى العاصمة الكازاخستانية أستانا، في انتظار وصول الوفدين الإيراني والأردني”.

وأضاف الوزير أنهم “ينتظرون من الجانب التركي، في القريب العاجل، تأكيد مشاركة وفد من “المعارضة” المسلحة السورية في اجتماعات أستانا من عدمها”.

وقال عبد الرحمنوف: “في الوقت الراهن لدي معلومات بأن الأمم المتحدة ستكون مُمثلة بخمسة أشخاص، ولم تصلنا بعد معلومات بشأن مشاركة الولايات المتحدة”.

موضحاً أن “صيغة “أستانا-2” ستكون على الأغلب مثلما كانت عليه لقاءات كانون الثاني الماضي”، ومضيفاً أنه “من المنتظر أن يتم الاتفاق على وثيقة لإنشاء مجموعة عمل لمراقبة وقف إطلاق النار”.

يذكر أن العاصمة الكازاخستانية أستانا استضافت، أواخر شهر كانون الثاني الماضي، مشاورات بين وفدي الحكومة السورية و”المعارضة المسلحة” في إطار وساطة من دول روسيا وتركيا وإيران لوقف إطلاق النار في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى