في الغربة

اتهام صاحب مطعم “أنس السوري” في مصر بتشكيل عصابة سرقة

 

اتهمت السلطات المصرية صاحب مطعم “أنس السوري” بتشكيل عصابة سرقة والاعتداء على شخص مصري في مدينة الجيزة.

وكشف موقع “القاهرة 24” تفاصيل حول قيام رجل الأعمال محمد اسماعيل صاحب مطعم “أنس السوري”، بتشكيل عصابة سرقة في مدينة الجيزة، جنوب القاهرة، وسرقة أحد الأشخاص بالتعاون مع 5 آخرين.

وأوضحت التحقيقات التي نشرها الموقع أن: “المجني عليه تواصل مع اسماعيل، وأخبره عن حاجته لتحويل مبلغ مالي إلى عملات أجنبية لأغراض ونشاط تجاري”.

وكشفت التحقيقات أن: “اسماعيل أوهم الضحية بأنه يعرف مكتب صرافة جيد، ثم استدرجه إلى مكان الواقعة، حيث تواجد 5 أشخاص، أوهموا المجني عليه أنهم رجال شرطة”.

وأجبر المعتدون المجني عليه على ركوب سيارة أخرى حتى وصلوا إلى منطقة مهجورة بالجيزة، حيث أطلقوا النار عليه، واستولوا على ما لديه من مبالغ مالية، ومتعلقات شخصية”.

وقررت محكمة جنايات الجيزة الأحد، حجز الحكم في قضية اتهام “اسماعيل” وباقي أفراد العصابة، لجلسة 6 آذار القادم، للنطق بالحكم حول جريمتهم.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين بمصر حوالي نصف مليون نسمة، بحسب تصريح سابق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في نيسان الفائت.

ونجح السوريون في مصر ببناء علاقات اجتماعية ناجحة مع محيطهم المصري، منجزين العديد من النجاحات، ما جعلهم محبوبين عموما، من الشارع المصري.

وأنشأ رجل الأعمال السوري محمد كامل الشرباتي، في مصر، واحدا من أكبر مصانع الغزل والنسيج في الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي يؤمن فرص عمل لحوالي 2600 سوري ومصري.

ومنحت السلطات المصرية جنسيتها لرجل الأعمال السوري، محمد باسل سماقية، صاحب مصنع “قطونيل” الشهير للألبسة القطنية في مصر، والتي دخل موسوعة “غينيس”، 2018.

ويتواجد في مصر العديد من المطاعم السورية، والتي أبهرت المصريين بجمال المطبخ السوري، حتى باتت صناعة الشاورما ماركة مسجلة باسم السوريين في بلاد الكنانة.

يذكر أن مصر تعتبر من الدول القليلة في العالم، التي لم تعتمد المخيمات، لاستقبال اللاجئين السوريين على أراضيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى