العناوين الرئيسيةمحليات

اتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق، القبض على شاب قام بقتل سيدة كبيرة في السن تدعى “أميمة”، بعد أن استأجره حفيدها بغرض سرقتها وقتلها، في منزلها الكائن بمنطقة كفرسوسة.

وبحسب مانشرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي فإن “الفرع تمكن من معرفة مكان القاتل، وإلقاء القبض عليه في منطقة التضامن، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدورة (اميمة ) في منزلها، بتحريض مسبق من حفيدها بطريقة الخنق والضرب”.

وأكملت الوزارة عبر منشورها أن ” حفيدها اتفق مع القاتل، على ارتكاب الجريمة مقابل مبلغ مالي وقدره ٧ ملايين ليرة سورية، حيث دخل إلى منزل المغدورة مدعياً أنه عامل صيانة (الراوتر) وأوهمها أنه يقوم بإصلاحه”

وتضمن المنشور اعترافات القاتل أنه” بعد دخول مطبخها لارتداء قفازات، لحقت به، وعند سؤالها له عن سبب دخوله المطبخ، انقض عليها بكلتا يديه وخنقها فحاولت التخلص منه، فأخذ إبريق تسخين مياه كهربائي وضربها على رأسها ضربتين وفارقت الحياة”.

ونوه المقبوض عليه إلى أنه “قام بسرقة سلسال ذهبي كان ترتديه لإعطائه الى حفيدها كدليل على تنفيذه الجريمة”.

ومن خلال البحث عن حفيدها (محمد.ن) المتواري، أوضحت الوزارة أنه “تم إلقاء القبض عليه في ريف دمشق، بعد رصد تحركاته وملاحقته، وبالتحقيق معه اعترف بالتخطيط لقتل جدته لأنها رفضت مساعدته بتكاليف علاج والده المريض بالقلب، بالرغم أن أوضاعها المادية الجيدة جداً، حيث بدأ يفكر بالتخلص منها للحصول على ميراثها”.

واعترف ايضاً بانه “خطط لاحضار قاتل مأجور، كان تعرّف عليه عندما أوقف سابقاً بالسجن بجرم الاحتيال، واتفق معه على قتل جدته لقاء مبلغ مالي دون أن يعلمه بصلة القرابة بها، وزوده بهوية مزورة ساعدته في تنقلاته، وقام بدلالته على منزلها وشرح له كيفية الدخول إليه”.

وجاء في اعترافاته أيضاً أنه “التقى القاتل، وأعلمه أن لديه مكتب سيارات ممهور بالشمع الأحمر، قام بفض الأختام الموضوعة عليه بدون إذن قضائي لاستضافته فيه لحين تنفيذ الجريمة”.

وبعد تنفيذ الجريمة ،قام الحفيد “ببيع السلسال الذهبي العائد للمغدورة بمبلغ 284ألف ليرة سورية، وطلب من القاتل الهروب والتخلص من جميع الأشياء التي تخصه، ولم يعطه أي مبلغ مالي لقاء تنفيذ الجريمة، وبعد ذلك لم يرد على اتصالاته”.

وبتدقيق وضع المقبوض عليهما تبين أنهما “مطلوبان بعدة جرائم، منها فرار و تخلف عن السوق وسرقة وتهديد بالقتل و احتيال”.

واشارت الوزارة إلى ان “إحدى المواطنات بينت، أن المقبوض عليه ( محمد . ن ) احتال عليها بمبلغ 400 أربعمائة دولار امريكي بحجة استصدار جواز سفر لولدها الموجود خارج القطر”.

وفي حادثة ممائلة، أقدم شاب نهاية العام الفائت، على قتل جدته بداعي السرقة في منطقة مضايا بريف دمشق، بعد أن وضع لها حبوباً منومة في الشاي، ليطعنها عدة طعنات في الصدر والرقبة، ليتبين بعد التحقيق أن الشاب مدمن ومتعاطي لمادة الحشيش، ومطلوباً بجرم التعاطي في وقت سابق.

يذكر ان ظاهرة قتل الابناء لذويهم، تنامت بشكل غير مسبوق خلال السنوات السابقة، وتتمثل دوافعها النفسية إلى “حالة الإصابة بالفصام حيث يصل المصاب لتأدية تصرفات لا إرادة له فيها نتيجة هلوسات أو تخيلات ما”، واسباب اخرى “تتعلق بتعاطي المواد المخدرة أو الركض وراء معتقدات وأفكار مزروعة”، بحسب ما بينت المعالجة النفسية لطفية حمدو لتلفزيون الخبر في وقت سابق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى