العناوين الرئيسيةميداني

اتفاق يقضي بدخول الجيش العربي السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب

ذكرت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن “وفداً من الدولة السورية دخل مدينة منبج يوم الأحد، 13 تشرين الأول، لتنسيق آلية تنفيذ اتفاق دخول الجيش العربي السوري إلى كل من مدينتني منبج وعين العرب لحمايتها من عدوان الاحتلال التركي والتصدي له”.

ونقلت المصادر أن “اجتماعاً تم في قاعدة حميميم الروسية أيضاً تم خلاله التوصل لاتفاق على عودة التنسيق الكامل بين”قسد” والدولة السورية، برعاية وضمانات روسية”.

وأضافت المصادر أنه “خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن بدء التنسيق سيكون من مدينتي منبج وعين العرب عبر دخول الجيش العربي السوري إليها”.

وكان رئيس هيئة الدفاع في “قسد” عصمت مجيد أعلن مساء الأحد عن “اتفاق مع الدولة السورية وروسيا لدخول الجيش العربي السوري إلى مدينتي منبج وعين العرب بريف حلب”، لحمايتهما من عدوان الاحتلال التركي الذي بدأ منذ أربعة أيام في مناطق شمال سوريا”.

وقال مجيد، بحسب وسائل إعلام، إنه: “تم بذل ما في وسعنا، ووجهنا نداءنا إلى الجامعة العربية، وإلى مجلس الأمن الدولي، وإلى القوى الدولية، لكن لم يكن هناك استجابة”.

وأضاف “من أجل ذلك توجهنا إلى دمشق والتقينا معها، ومن المتوقع دخول الجيش العربي السوري إلى المدينتين خلال 48 ساعة”.

بدورها، أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”، مساء الأحد، أن “وحدات من الجيش العربي السوري بدأت تحركها باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية”.

وكانت “قسد” لجأت، منذ بدء الاعتداء التركي على الأراضي السورية وتخلي الاحتلال الأمريكي عنها (الذي يعد الداعم الرئيسي لها)، لمحاولة إعادة التواصل مع الدولة السورية والتنسيق معها لصد العدوان التركي عن مناطقها.

أما عن موقف الدولة السورية، فكان متمثلاً عبر وزارة خارجيتها التي صرحت مع بدء عدوان الاحتلال التركي أنها “ستواجهه بمختلف أشكاله” موجهةً حديثها لـ “قسد” قائلةً: إنهم “خسروا كل شيء ويجب ألا يخسروا أنفسهم، وفي النهاية الوطن يرحب بكل أبنائه”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى