ميداني

اتفاق مصالحة في الغوطة الشرقية يبصر النور قريباً

قال مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور أحمد منير محمد في تصريح خاص لتلفزيون الخبر “أن هناك عمل تسوية جديد باتجاه مدينتي دوما وحرستا سيبصر النور قريباً”.

ومع استمرار الإقتتال بين المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية يكثر الحديث عن عملية تسوية تبصر النور قريباً في حرستا التي تخضع لسيطرة المسلحين منذ حوالي الخمس سنوات.

وبين منير أن “المفاوضات في حرستا ودوما مستمرة منذ زمن بين لجان المصالحة والفعاليات الأهلية المتواجدة في تلك المناطق، وستظهر خلال الأيام القادمة نتائج هذه المفاوضات”.

وأشار منير إلى أن “ملف المخطوفين المتواجدين في الغوطة هو ملف خاص والوزارة و جميع الجهات المعنية تقوم بمتابعته للتوصل لمبادلة أو تحرير المخطوفين سواءً كان بشكل فردي أو جماعي”، مؤكداً أن “ملف المصالحات الوطنية سينهي ملف المخطوفين”.

ولفت منير إلى أن “تقدم الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وانتصاره في برزة و القابون شجع المواطنين على رفع صوتهم في المجاميع المسلحة في الغوطة”.

وكان تلفزيون الخبر علم من مصادر محلية عن “دخول لجنة المصالحة الوطنية إلى الغوطة الشرقية أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، إلا أنه لم يتم الإعلان عن الأمر بسبب حساسية ملف الغوطة الشرقية”.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى