محليات

اتفاق لتأمين المياه للمدينة الصناعية بحلب عبر 12 ساعة ضخ في اليوم

وقعت إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب اتفاقاً مع وزارة الموارد المائية والمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي يقضي “بتأمين المياه للمدينة الصناعية بطريقة إسعافية من خلال تركيب محطات ضخ غاطسة في قناة الجر الرئيسية”.

وبين مدير المدينة الصناعية بحلب حازم عجان لتلفزيون الخبر أن “محطات الضخ هي باستطاعة 360 متر مكعب في الساعة، وتقوم بالضخ على مدار 12 ساعة في اليوم”.

وأوضح عجان أن “تكلفة المشروع تبلغ حوالى 150 مليون ليرة سورية”، لافتاً إلى أن “هذه الكمية من المياه تكفي الحاجة الفعلية للمدينة بحسب عدد المنشآت الصناعية المنتجة فيها حالياً”.

وأضاف: “سيكون هذا المشروع كافياً لحاجة المدينة حتى نهاية العام، والجدول الزمني للتنفيذ هو ثلاثة أشهر، وخلاله ستقوم وزارة الموارد المائية بتأمين المضخات الغاطسة لقناة الجر وتأمين التيار الكهربائي من المحطة الرئيسية لمحافظة حلب لإيصالها لنقطة المضخات”.

يذكر أن عدد المنشآت العاملة والمنتجة في المدينة الصناعية وصل لحوالي 485 منشأة، منها أكثر من 150 منشأة عادت للعمل منذ بداية عام 2017، في حين أن أكثر من 200 منشأة مرشحة للدخول لمرحلة الانتاج خلال الربع القادم من العام الحالي”، بحسب تصريحات سابقة لمدير المدينة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى