ميداني

اتفاق على وقف إطلاق النار في حي الوعر بحمص

قال مصدر مطلع على المفاوضات لتلفزيون الخبر أن “وفد المصالحات في قاعدة حميميم اتفق يوم الثلاثاء على وقف إطلاق النار بين الجيش العربي السوري وفصائل ما يسمى “الجيش الحر”، وفصائل “معارضة” اخرى غير تابعة للجهات المحظورة (جبهة النصرة ، أحرار الشام) في حي الوعر بحمص
.
وبين المصدر أن “الاتفاق بدأ في مرحلة التنفيذ منتصف ليل يوم الثلاثاء ولمدة يومين ويتخللها الجلوس على طاولة مفاوضات ليتم التباحث في مسودة الاتفاق التي طرحها الجانب الروسي”.

وأعلنت الفصائل المسلحة “المعارضة” في حي الوعر المشمولة بالاتفاق والتي يبلغ عددها 15 فصيلاً أنها “وافقت على وقف اطلاق النار ويتم دراسة مسودة الاتفاق الروسية”.

وكان مركز مصالحات حميميم وجه رسالة عبر تلفزيون الخبر إلى مسلحي الوعر مجتمعين أو منفردين للجلوس على طاولة
المفاوضات لايجاد حل نهائي للوعر.

كما قدم الجانب الروسي تعهدات من بينها “تسوية أوضاع المسلحين، من غير “جبهة النصرة” و”أحرار الشام”، بتعهد روسي وبعلم الحكومة السورية”، موجهاً ان يكون تفاهم “امتداداً لأي اتفاق سابق أو أية مباحثات جرت سابقاً”.

ومن الجدير بالذكر أن الاستهدافات العسكرية للجيش العربي السوري كانت عادت إلى حي الوعر بعد الخروقات التي قام بها المسلحين كاستهداف المشفى العسكري والنقاط العسكرية وطريق حمص طرطوس بالاضافة الى اطلاق القذائف على قرية المزرعة ومصفاة حمص والاحياء الامنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى