محليات

اتصالات اللاذقية: بوابات وخلايا شمسية لحل مشكلة انقطاع الخطوط الهاتفية والحرمان من النت

على وقع شكاوى المواطنين نتيجة انقطاع الخطوط الهاتفية للمجمعات الضوئية مع انقطاع التيار الكهربائي، قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في اللاذقية المهندس عادل جبيلي لتلفزيون الخبر:” تعاقدت الإدارة العامة للشركة على تركيب خلايا شمسية للمجمعات الضوئية التي تعاني من قطع الاتصالات خلال فترة التقنين الكهربائي وسيتم تنفيذها خلال خطة العام القادم”.

وأضاف جبيلي: “سيتم تزويد المراكز الهاتفية بالبوابات تباعاً حسب الحاجة وتزويد غالبية المجمعات الضوئية ببوابات جديدة وفق الإمكانيات الفنية المتاحة، وبعقود مركزية وتنفيذ شبكات جديدة أرضية وضوئية في خطة العام 2020 “.

وأوضح جبيلي أن “العقود تتضمن استكمال تنفيذ الشبكة وحل الاختناقات لمركز تشرين الأول، وتمديد الشبكة الفرعية بين دوار رأس شمرا حتى مفرق السرسكية”.

كما تتضمن” محور الشبطلية وربط مركز القرداحة ضوئياً مع عقدة القرداحة واستكمال تمديد الكبل الضوئي من السرسكية وحتى نقطة الجمارك السورية محور كسب، وتوسيع الشبكة الفرعية الأرضية لتخديم قرية القيعة –القرداحة”.

و أشار جبيلي إلى أن “الشركة تقوم بتنفيذ عقود شبكات أرضية وهوائية وضوئية، بالإضافة إلى تقديم خدمة الانترنت الضوئي للمباني FTTB ، وتعمل حالياً على تمديد شبكة اتصالات ضوئية لخدمة الانترنت المنازل FTTB “.

ويعاني مشتركو الهاتف في محافظة اللاذقية من انقطاع الخطوط الهاتفية خلال انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بسبب عدم وجود خلايا شمسية للمجمعات الضوئية، حيث ازدادت حدة معاناة الأهالي مع زيادة ساعات التقنين والانقطاعات المتكررة والعشوائية خارج برنامج التقنين.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى