العناوين الرئيسيةمحليات

اتخاذ عدة إجراءات لتخفيض مدة استلام أسطوانة الغاز بحمص

قال مصدر في محافظة حمص لتلفزيون الخبر إنه :”تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيض مدة استلام أسطوانة الغاز للمواطنين، وذلك خلال اجتماع محافظ حمص المهندس نمير مخلوف مؤخراً مع فرع محروقات ومصفاة حمص ومعمل الوليد”.

 

وأصدر فرع محروقات حمص تعميماً لكافة ناقلي الغاز في المدينة والريف بتحديد سعات السيارات التي ينقلون بها حسب المسافة الكيلو مترية .

 

وبحسب التعميم، لا تتجاوز حمولة السيارة 400 أسطوانة لمسافة 50 كم، ومن 50-100 كم ولا تتجاوز حمولة السيارة 600 أسطوانة، وأكثر من 100 كم يسمح بحمولة لحد 900 أسطوانة.

 

وأوضح التعميم أن العمل يبدأ خلال شهر من تاريخ صدوره، مع التقيد به تحت طائلة المسؤولية القانونية في حال المخالفة.

 

وأصدر فرع المحروقات تعميماً آخر إلى معتمدي الغاز في المدينة والريف ينص على أن الشركة ستوفر كافة التسهيلات اللازمة لكن من لديه آلية ويرغب بالعمل على نقل أسطوانات الغاز المنزلي من وحدة التعبئة إلى مراكز المعتمدين.

 

ونص التعميم على الطلب من المعتمدين تسديد قيمة الأسطوانات على دفعتين كحد أقصى في حال كان عدد البطاقات المرتبطة بهم حتى 500 بطاقة، و التقيد بهذه الدفعات خلال الدورات القادمة.

 

ويشار إلى أن مدة استلام أسطوانة الغاز في المحافظة يتجاوز 90 يوماً في معظم الأحيان، إضافة لارتفاع سعر الكيلو الواحد في السوق السوداء لأكثر من 17 ألف ليرة.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى