محليات

اتحاد كرة القدم يُحرّم انتقاد الحكام ويهدد الفاعلين

أصدر اتحاد كرة القدم بياناً حرّم فيه على المدربين والكوادر الإدارية والفنية للفرق انتقاد الحكام مع تهديدهم بالحرمان والغرامات المالية.

وجاء في الكتاب الصادر عن اتحاد الكرة “بعد مشاهدة التصريح الصحفي لبعض الأجهزة الفنية والإدارية لأندية الدرجة الممتازة وهم مدرب نادي الكرامة عبد القادر الرفاعي ومدرب نادي الساحل هشام شربيني ومدير فريق حطين هشام عابدين”.

وبيّن اتحاد كرة القدم تصريحات المدربين التي تمحورت حول اتهامهم للحكام بعدم الحيادية وانحيازهم لأندية على حساب أندية أخرى.

وأضاف اتحاد الكرة “قرر اتحاد الكرة توجيه إنذار نهائي نهائي للسادة المذكورة أسمائهم أعلاه وفي حال التكرار سوف يتم تطبيق المادة رقم /٢٥-٢٢/ من لائحة الإجراءات التأديبية”.

وتنص اللائحة بحسب اتحاد الكرة “في حال قيام أحد أفراد الكادر الفني أو الإداري أو اللاعبين بأي تصريح صحفي (مكتوب أو مسموع أو مرئي) يسيء إلى التحكيم أو المشرفين أو القيادات الرياضية إيقافه لمباراة واحدة وقد تصل إلى عام كامل مع غرامة /١٠٠/ ألف ليرة سورية”.

وختم الاتحاد بيانه “سيتم تصوير جميع مباريات مرحلة الإياب من قبل الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لتحقيق مبدأ العدالة على جميع الأندية والرجوع إلى أشرطة المباريات بعد نهايتها للتأكد من جميع الأخطاء والتصريحات واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين من قبل اللجان المختصة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى