رياضة

اتحاد كرة القدم يعلنها.. مباراة الوحدة والفتوة “لن تُعاد”

أعلن اتحاد كرة القدم بأن مباراة الوحدة والفتوة التي حملت خطأً فنياً من الحكم ودار حولها جدل كبير، لن تعاد، بعكس ما حلل الكثير من الحكام السابقين وجماهير الرياضة.

وانتشرت أخبار كثيرة عن احتمالية إعادة المباراة بين الفريقين بعد أن ألغى الحكم صفوان عثمان هدفاً للوحدة وكان احتسبه أول تسجيله.

وجاء في بيان اتحاد كرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “بعد الإطلاع على اعتراض نادي الوحدة رقم (١٠١) تاريخ ٢٨_١_٢٠٢٠”.

وأكمل البيان “والكتاب المتضمن وجود خطأ في مباراة نادي الفتوة و نادي الوحدة التي أقيمت يوم الثلاثاء تاريخ ٢٨-١-٢٠٢٠ لمرحلة الذهاب من الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة”.

وتابع البيان “نظراً لعدم وجود نص في لوائح الاتحاد العربي السوري لكرة القدم (مسابقات،انضباط) لهذه الحالة، وبعد استشارة الاتحاد الٱسيوي للعبة و جوابه المتضمن عدم وجود مادة صريحة لهذه الحالة في أنظمة الاتحاد الٱسيوي أيضاً”.

وأضاف البيان عن كتاب الاتحاد الآسيوي “الذي أكد على ضرورة احترام قرارات الحكام المتخذة و عدم تغييرها واعتبارها قرارات نهائية و ملزمة،قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم رد الإعتراض و تثبيت نتيجة المباراة المذكورة أعلاه”.

َوشكّل هذا القرار استياء كبير لدى جماهير نادي الوحدة الذين اعتبروا أن القرار ظالم ومؤثر على منافسة ناديهم على اللقب، وخاصة أن الحكم غيّر قراره دون وجه حق، بحسب تعبيرهم.

واعتبرت جماهير الأندية الأُخرى (المحايدة) بأن هذا القرار الصحيح الذي يجب اتخاذه، وإلا اتحاد الكرة سيفتح على نفسه باب لن يُغلق لاحقاً، وبأن إعادة المباراة غير واردة.

وعادت الجماهير بالذاكرة إلى مباراة منتخبنا مع أستراليا في الملحق المؤهل إلى كأس العالم، واعتبروا أن إعادة المباراة بسبب قرار خاطئ للحكم مشابه لإعادة مباراة منتخبنا مع أستراليا لأن العشب طويل وتم رشّه بالماء سابقاً.

يُذكر أن رئيس اتحاد كرة القدم أعلن في تصريحات إعلامية بأنّه سيضع ضوابط للحكام وبأن الحكام الذين يُقصرون ستتم معاقبتهم.

وأكد الاتحاد من جهة أُخرى على خطورة انتقاد المدربين والكوادر للحكام من خلال التصريحات الإعلامية ومن ينتقد ستصل به العقوبة للحرمان عام كامل من مرافقة فريقه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى