العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد كرة القدم يصدر عقوباته على مباراة تشرين وجبلة العصيبة

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم قرارات تضمنت فرض عقوبات مالية وانضباطية على العديد من الأندية والكوادر الكروية ولاسيما المباراة المثيرة للجدل بين جبلة وتشرين في الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

وبدت العقوبات مخففة قياساً بالأحداث التي شهدتها مباراة جبلة وتشرين، إذ يذكر المتابعون أن حوادث شغب أخف من التي حدثت، كانت عقوباتها مشابهة لعقوبات أحداث الديربي العنيف .

وقرر الاتحاد حرمان نادي جبلة من جماهيره في مباراة، ونقل مباراة أخرى للفريق إلى خارج ملعبه، نظراً لقيام جمهور جبلة بالشتم ورمي الحجارة والزجاجات الفارغة في لقاء تشرين وتكرر هذه الأحداث في أكثر من مباراة.

وأوقف الاتحاد رئيس نادي جبلة سامر محفوض لمباراتين، وعضو إدارة النادي محمود فتينة 4 مباريات بسبب تصرفاتهما في لقاء تشرين.

ومنع الاتحاد كل من إعلامي فريق جبلة ماهر عباس ومعالجه الفيزيائي حامد ابراهيم من مرافقة الفريق أو أي فريق آخر مدة عام كامل، بسبب تهجمهما على حكم الراية عقبة الحويج في المباراة.

وأوقف الاتحاد كل من اللاعبين حمزة الكردي وحازم جبارة من جبلة لأربع مباريات بسبب ضرب الأول للاعب تشرين علاء الدالي بدون كرة، وقيام الثاني بالتهجم على حكم الراية وتهديده.

وشملت العقوبات فرض غرامة قدرها مليون ليرة على نادي تشرين لقيام جمهوره بالشتم الجماعي ورمي الحجارة والزجاجات الفارغة.

وأوقف اتحاد الكرة كل من لاعب الوثبة ابراهيم عبد الله، لمباراة واحدة بسبب طرده في لقاء الوثبة والجيش، كما أوقف الاتحاد مساعد مدرب الكرامة مرهف دحبور لمباراة واحدة بسبب اعتراضه على حكام لقاء الكرامة والحرية.

واللافت أن عقوبات اتحاد الكرة على الإداريين والمدربين، شملت نصا واضحا يقضي بخسارة الفريق قانونا 3/0، بمجرد تواجد المدرب أو الإداري المعاقب في أرض الملعب.

وسبق أن حدثت حالة مشابهة الموسم الفائت حيث نزل مدرب الجيش رأفت محمد لأرض ملعب حطين والجيش وهو معاقب ومهدد بحال تواجده أن يخسر فريقه، لكن اتحاد الكرة ثبت النتيجة بفوز الجيش، ولم يطبق نص العقوبة الواضح.

يشار إلى أن صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت أخبار العقوبات كما وردت حرفيا، قبل ساعات من صدورها الرسمي، كما أعلنت ادارة تشرين عبر صفحة النادي الرسمية أن لقاء الاتحاد بالدوري يوم السبت سيكون بجمهور، وذلك قبل صدور القرار الرسمي بساعات.

يذكر أن مباراة تشرين وجبلة شهدت أعمال شغب واعتداء على الحكم على خلفية احتساب ضربة جزاء لتشرين، اعترض عليها جبلة مطولا، وتوقف اللعب 20 دقيقة كاملة بسبب الاعتراضات، التي وترت الأجواء بين جمهوري الفريقين طيلة المباراة وما بعدها.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى