العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد الكرة يُعلن براءة نادي تشرين وإدانة شعيب العلي وحرمانه من اللعب عاما كاملا

أعلن اتحاد كرة القدم نتائج التحقيق بقضية اللاعب شعيب العلي مع نادي تشرين الذي توج رسمياً بلقب بطولة الدوري.

وأعلن اتحاد كرة القدم من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المصادقة على مقترحات لجنة التحقيق التي تكلفت بالتحقيق بادعاءات لاعب الطليعة شعيب العلي.

وتضمنت قرارات لجنة التحقيق “إعلان عدم مسؤولية طارق زيني بصفته رئيس نادي تشرين مما نُسِبَ إليه حول محاولة الرشوة للاعب شعيب العلي بقصد التأثير على مباراة تشرين والطليعة وذلك لعدم كفاية الأدلة”.

وتابعت اللجنة قراراتها “معاقبة اللاعب شعيب العلي بالإيقاف عن اللعب عاماً كاملاً نظراً لإقدامه على بث الشائعات وإحداث البلبلة التي كان من شأنها إيذاء مشاعر الجمهور في الوسط الرياضي”.

وتوجه اتحاد كرة القدم إلى كافة الأندية واللاعبين بضرورة التمسك بقواعد اللعب النظيف والأخلاق وقواعد السلوك المعمول بها في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.

وكان اللاعب شعيب العلي ظهر في فيديو بعد انتهاء مباراة الطليعة وتشرين تحدث فيه عن محاولة أشخاص من نادي تشرين دفع مبلغ مادي له بهدف بيع المباراة لتشرين، ونشر تسجيلات صوتية بينه وبين لاعب تشرين باسل مصطفى يعاتبه فيها باسل عن تكلمه بالموضوع أمام الجميع.

وبالرغم من وجود اشتباه بقضايا فساد إلا أن اتحاد الكرة سمح للاعِبَين شعيب العلي وباسل مصطفى بمتابعة مباريات الدوري دون إيقافهم للاشتباه بتورطهم بقضايا فساد.

يُذكر أن اتحاد كرة القدم أغلق القضية التي استمرت شهرين وتوج فريق تشرين ببطولة الدوري ومنحه درع الدوري بسبب عدم كفاية الأدلة ضد النادي.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى