العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد الكرة يصدر قرار الـ 9 لاعبين .. ومدرب حطين: ” لعنة الله عليكم إلى يوم الدين”

أصدر اتحاد كرة القدم قراره بما يخص العدد المسموح للأندية بالتعاقد مع لاعبين من خارج النادي، مما أثار الجدل حول كيفية تطبيق القرار.

واعتبر اتحاد الكرة أنه يحق لكل نادي التعاقد مع تسعة لاعبين من خارج النادي ولكن لايسمح لأي نادي بإشراك أكثر من سبعة لاعبين من خارج النادي خلال المباراة.

واعتبر البعض أن تطبيق القرار يعتبر تدخل الكادر الإداري لاتحاد الكرة بالعمل الفني لمدربين الأندية بتحديد عدد اللاعبين المشاركين في المباراة.

ونشر كابتن منتخب سوريا سابقاً زياد شعبو على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” معلقاً على غرابة هذا القرار.

وقال شعبو “أنا عندي ٧ لعيبة بأرض الملعب من برات النادي و الحارس ابن النادي و بديل الحارس من برا النادي، بلشت المباراة و بأول عشر دقايق انضرب الحارس، أنا بهالحالة مضطر إذا بدي بدل الحارس بدي بدل لاعب تاني معو منشان حافظ عال ٧ لاعبين بأرض الملعب”.

وتابع شعبو “هالحكي معناه أنو القرار الإداري عميتدخل بالقرار الفني، بالمناسبة هالموضوع موجود بكرة السلة كمان بس أنا ما دخلني بكرة السلة ، الخلاصة ما بيصير قرار إداري يتدخل بالقرار الفني للمدرب بأرض الملعب”.

أما الكابتن حسين عفش مدرب نادي حطين الذي يعتبر من أكثر الأندية المتعاقدة مع لاعبين من خارج النادي نشر على صفحته في “فيسبوك” أنه “منغوليا قدمت اعتراض للأمم المتحدة .. قالت فيه انو في بلد تستحق الاسم أكثر منها.. لعنة الله عليكم إلى يوم الدين”.

وتوقع الجمهور أن يكون كلام المدرب حسين عفش موجها إلى اتحاد كرة القدم لأنه جاء بعد قرار اتحاد الكرة.

وفرض اتحاد الكرة في تعميمه على كل لاعب جديد أن يقوم بدفع مبلغ ٢٠٠ ألف ليرة سورية لخزينة اتحاد الكرة تحت مسمى “رسم عقد اللاعب المحترف”.

يذكر أن الأندية بعد هذا القرار ستقوم بفسخ تعاقدات لعدد من اللاعبين مما يعني أن عدد منهم سيبقى بدون نادي خاصة بعد انتهاء فترة الانتقالات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى