العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد الكرة يسحب قرعة الدوري الممتاز

سحبت الأحد قرعة مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2021/2022، المقرر انطلاقه يوم الجمعة 13 آب القادم.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية في افتتاح الموسم بين الاتحاد حامل اللقب ست مرات وتشرين بطل النسختين الفائتتين، والمتوج 4 مرات بالدوري، في اللاذقية.

ويدشن النواعير عودته للدوري الممتاز من بوابة مواجهة جاره الطليعة في ديربي حماة، فيما يعود عفرين لمنافسات الدرجة الممتازة، بعد غياب أكثر من 11 عاما، من بوابة مواجهة حطين في حلب.

ويستهل زعيم البطولة نادي الجيش مشواره بالدوري بلقاء الفتوة، فيما وصيفه لناحية أكثر الأندية تتويجا باللقب الكرامة، يبدأ طريقه في الموسم القادم، من مواجهة تجمعه بحمص مع الشرطة.

ويبدأ حامل لقب الكأس مشواره في البطولة من مواجهة الوثبة باستاد البعث بجبلة، فيما يفتتح الوحدة طريقه في الدوري بلقاء جاره الريفي، حرجلة.

وتقام في المرحلة الثانية ثاني ديربيات البلاد بلقاء يجمع الكرامة والوثبة، يليه في الثالثة ديربي اللاذقية المصغر بين حطين وجبلة، قبل مواجهة ديربي اللاذقية حطين وتشرين في الجولة الرابعة.

ويلتقي الوحدة والجيش بديربي دمشق في الجولة التاسعة، والتي ستشهد أيضا ديربي محافظة اللاذقية بين تشرين وجبلة، فيما ديربي حلب بين الاتحاد وعفرين سيكون في الجولة الحادية عشر.

ويلتقي الاتحاد والكرامة في كلاسيكو سوريا بالجولة الثانية عشر، فيما المباراة ذات الحساسية الكبيرة بين الوحدة والاتحاد، ستقام بالجولة الثامنة.

ويختتم الكرامة مواجهات الذهاب بلقاء الجيش، المواجهة التي تجمع أكثر فريقين توجا بلقب الدوري، فيما لقاء المتوجين آسيويا الاتحاد والجيش، فسيقام بالجولة الثانية.

وأقر اتحاد كرة القدم هبوط 4 فرق للدرجة الأدنى هذا الموسم، كما سينتهي الذهاب يوم الخامس من كانون الثاني المقبل، ليبدأ الإياب بعد ذلك بشهر واحد، علما أن الاتحاد حدد يوم 19 آب 2022، موعدا لانطلاق الموسم الكروي 2022/2023.

يذكر أن توقفات عديدة ستعترض جدول ذهاب الدوري لتزامن نشاطاته مع التصفيات الآسيوية الأولمبية وتصفيات الرجال، وكأس العرب حيث سيكون هنالك توقفات بعد الجولة الثانية، والخامسة، والسادسة، والتاسعة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى