كاسة شاي

ابن متبرع بالحيوانات المنوية يبحث عن إخوته الألف

بذل شاب هولندي جهداً حثيثاً منذ أعوام حتى يتعرف إلى نحو ألف من إخوته، بعدما اكتشف أنه مولود من نسل شخص اعتاد التبرع بسائله المنوي قبل عدة عقود.

ويراهن إيفو فان هالن البالغ من العمر 34 عاماً على اختبارات الحمض النووي، حتى يتعرف على إخوته الذين يقارب عددهم الألف لكنه لم يكن يعلم بوجودهم، بحسب صحيفة “ذا تايمز” البريطانية.

وعلم فان هالن قبل خمس سنوات، أنه جاء إلى الحياة عن طريق مني متبرع به، ولهذا لجأ إلى خدمات طبية واكتشف أن له 60 أخ وأخت في هولندا وحدها.

وحاول الرجل الذي يعمل في مجال التقنية أن يحصل على معلومات بشأن والده، لكنه لم يتمكن من معرفته بسبب شروط الخصوصية التي تفرضها بنوك المني، إذ تحترم إرادة الشخص المتبرع، وما إذا كان يريد التواصل مع ذريته في وقت لاحق.

ولجأ بعد هذا الرفض إلى شركات مختصة في اختبارات الحمض النووي حتى يستعين بقاعدتها الضخمة من البيانات التي تضم ملايين الأشخاص.

وأجرى فان هالن اختبار وحصل على نتائج مشجعة بعد مضي شهرين، ولحسن حظه وجد أنه عدد من أقاربه البيولوجيين أجرو أيضا اختبارات مماثلة.

ويؤكد أن اختبارات الحمض النووي ساعدته على معرفة والده وعدد كبير من إخوته، وأضاف أنه اتصل بوالده البيولوجي وتبادل معه الحديث وقال إنه يأمل أن يراه مباشرة في يوم من الأيام.

والتقى فان هالن عدداً من إخوته بالفعل، ومن الطرائف أن عددا منهم كانوا يعيشون على مقربة منه لكنه دون أن يدري.

يذكر أن هالن لم يكتشف أفراداً من أقاربه فقط، بل اكتشف أصله الغير أوروبي ووجد أنه ينحدر من سورينام وهي دولة تقع في شمال أمريكا الجنوبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى