العناوين الرئيسيةكاسة شاي

إيلون ماسك مغرّداً: “سأشتري كوكاكولا لإعادة الكوكايين”

بعد أيام من إبرامه صفقة لشراء موقع “تويتر”، عاد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ”تسلا”، لإثارة الجدل عبر إعلانه عن خطوته القادمة، التي تتمثل في شراء شركة “كوكا كولا”، متعهداً بإعادة الكوكايين للمشروب، وهو عنصر غير قانوني كان موجوداً في السابق.

وكتب “ماسك” على حسابه الموثق بموقع “تويتر”، الخميس: “في المرة المقبلة سأشتري شركة كوكاكولا لكي أعيد الكوكايين إليها”.

فما كان من هذه التغريدة إلّا أن حصدت حوالي 3 ملايين إعجاب، فيما أعاد نشرها أكثر من 423 ألف مغرّد حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وعلى الرغم من أن التغريدة تبدو ساخرة إلى حد بعيد، إلّا أنها تحمل بعض الحقائق على ما يبدو!

بحسب المعهد الوطني المعني بتعاطي المخدرات في الولايات المتحدة، كان الكوكايين قانونياً عام 1885، عندما قام صيدلاني بولاية جورجيا، بتخمير مشروب الكوكاكولا، باستخدام الكوكايين، الذي أصبح الأكثر شهرة في العالم، وفق ما أفاد موقع “بيزنيس إنسايدر”.

وفي ذلك الوقت، شملت وصفة الصيدلاني جون بيمبرتون للمشروب، الكوكايين المستخلص من أوراق نبات الكوكا، حيث كان كل كوب يحتوي على 9 ملليغرام من الكوكايين، ليمنع إضافة أوراق الكوكا إليه لاحقاً.

وليس من الواضح بالضبط متى أزالت “كوكا كولا” العقار من منتجاتها، على الرغم من أنه يرجح أن تكون فعلتها بعد شراء الشركة من مخترع المشروب، أي أواخر ثمانينيات القرن 19.

يُذكر أنه وبالرغم من أن “كوكا كولا” ذات شهرة كبيرة، إلّا أن هناك معلومات صادمة متداولة حول تاريخ هذه الشركة، فمنتجها يستخدم علاجاً للمغص، وتخفيف لسعات قنديل البحر، وفي الوقت ذاته، يعد مبيداً للحيوانات المنوية، وخاصةً صنف “الدايت” منه، وفقاً لما يُشاع نقلاً عن مصادر “بحثية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى