العناوين الرئيسيةرياضة

إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين بسبب خرق تعليمات “كورونا”

توقفت مباراة البرازيل والارجنتين ضمن الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بسبب خرقها للتعليمات الصحية الخاصة بفيروس كورونا في البرازيل.

وبحسب صحف برازيلية، دخل مسؤولو وزارة الصحة البرازيلية أرض ملعب أرينا كورينثيانز للمطالبة بخروج 4 لاعبين أرجنتينيين وصلوا من إنجلترا، وهو ما اضطر لاعبي منتخب الارجنتين إلى الخروج من ارضية الملعب والتوجه الى غرفة تبديل الملابس.

وحسمت السلطات الصحية البرازيلية أمر 4 لاعبين من منتخب الأرجنتين بشأن الجدل الذي أثير حول خرقهم الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا، وطلبت السلطات أن يدخل الرباعي الأرجنتيني الحجر الصحي فوراً.

وقالت “انفيسا”، وهي الجهة المنظمة في قطاع الصحة بالبرازيل، إنه كان يتعين على اللاعبين دخول الحجر الصحي فور وصولهم لأنهم قضوا فترة 14 يوما في المملكة المتحدة.

ولم تكشف السلطات عن أسماء اللاعبين الأربعة، لكن تشكيلة الأرجنتين ضمت إميليانو بوينديا وإميليانو مارتينيز من “أستون فيلا”، وثنائي “توتنهام هوتسبير” جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو.

وقالت السلطات الصحية في بيان: “انفيسا تعتبر هذا الوضع تهديداً صحياً خطيراً ولذلك طلبت من السلطات الصحية المحلية وضع اللاعبين المذكورين فوراً في الحجر الصحي ومنعهم من المشاركة في أي نشاط أو البقاء في الأراضي البرازيلية”.

وسافرت تشكيلة الأرجنتين إلى البرازيل يوم الجمعة بعد يوم واحد من الفوز 3-1 على فنزويلا في كراكاس بتصفيات كأس العالم.

وطبقا للوائح التي نشرتها “انفيسا”، يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يوما التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عند وصولهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى