العناوين الرئيسيةمحليات

إيقاف طلبات ترميم المنازل في عربين بريف دمشق

كشف رئيس مجلس مدينة عربين في ريف دمشق راتب شحرور لتلفزيون الخبر، أنه تم إيقاف جميع طلبات ترميم البناء في مدينة عربين اعتباراً من يوم الاثنين 21/9/2020.

Image may contain: 1 person

وقال شحرور: يستثنى من قرار إيقاف طلبات الترميم الأبنية المتضررة بشكل كبير والتي بحاجة إلى دراسة هندسية عن طريق نقابة المهندسين.

وبين شحرور أن سبب إيقاف طلبات الترميم هو فقط “لجدولة الطلبات المقدمة والانتهاء منها، متوقعاً أن يستمر الإيقاف لمدة شهر تقريباً، مؤكداً أنه إجراء مؤقت وليس دائم”.

وأردف رئيس مجلس مدينة عربين، أن تم إصدار قرار يطلب فيه من كافة المواطنين الحاصلين على موافقات ترميم صادرة عن مجلس مدينة عربين تقديم تصريح يبين فيه المركز المعتمد لاستجرار مواد البناء الخاصة بموافقة الترميم.

وإضافة لتصريح مركز استجرار المواد، تقديم تصريح يحتوي مع اسم ورشة البناء القائمة بالعمل وحصوله على موافقة خطية من مجلس المدينة.

وأرجع شحرور سبب طلب التصريح هو ضبط وتنظيم عملية دخول مواد البناء إلى عربين، ومعرفة الأشخاص الذين يدخلون للعمل في الأبنية.

وتقع مدينة عربين على بعد سبعة كم شمال شرق مدينة دمشق، يمر نهر تورا – الفرع الأكبر من نهر بردى – عبر المدينة ويسقي حقول الزيتون واللوز والجوز، ويحد مدينة عربين خمس بلدات هي زملكا، القابون، حرستا، مديرا وحمورية.

علي رياض خزنه – تلفزيون الخبر – ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى