العناوين الرئيسيةفلاش

إيقاف ضخ مياه الشرب من نبع “الشماميس” إلى صافيتا بسبب تلوثه بـ “النشادر” ومخلفات المعاصر

قال مصدر في مؤسسة مياه طرطوس لتلفزيون الخبر إنه “تم إيقاف ضخ المياه من نبع الشماميس بريف صافيتا، والذي يغذي مدينة صافيتا وقسم من ريفي صافيتا والدريكيش بالمياه بعد ظهر يوم الأربعاء” موضحاً أنه “تم إيقاف الضخ نتيجة وجود آثار “نشادر” مع أثر خفيف لزيت الزيتون في المياه”.

وأضاف المصدر أنه “تبين ذلك بعد إجراء المؤسسة لتحاليل يومية اعتيادية للمياه” لافتاً إلى أن “هذا الأمر يعتبر مؤشر لتلوث مياه النبع بمخلفات معاصر الزيتون الملقاة في مجاري الصرف الصحي”.

وأشار المصدر إلى أن “المؤسسة تقوم بالبحث بشكل مستمر عن مصدر التلوث لإيقافه وبذات الوقت تقوم بإجراء كافة التحاليل لنوعية المياه في النبع”.

وبيّن المصدر أنه “سيتم استئناف ضخ المياه على المناطق المذكورة، بعد إيقاف مصدر التلوث، والتأكد من مطابقة نوعية المياه للمواصفات القياسية السورية” .

ولفت المصدر إلى أن “مخابر المؤسسة وطواقمها مستنفرة على مدار الساعة وخصوصاً مع بداية فصل الأمطار وموسم عصر الزيتون، وذلك حرصاً على مراقبة جميع مصادر المياه وإيصالها نظيفة وضمن المواصفات القياسية للمشترك” .

ونوّه المصدر إلى أن “تغذية مدينة صافيتا لا زالت مستمرة من المشاريع الأخرى في مناطق السويدة وضهر البياطرة وحنجور وبعمرة والعديدة” مردفاً “بالإضافة لتعويض الريف الغربي الذي يتغذى من الشماميس من مشروعي جديدة عبدالله وفتح نصار”.

يُذكر أن ورش مؤسسة مياه طرطوس قامت بعمليات الصيانة والإصلاح لخط المياه الرئيسي المار في منتصف دوار المحافظة بالمدينة، حيث تم استئناف الضخ على الأحياء التي تم قطع المياه عنها لهذا الغرض يوم السبت الماضي.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى