فلاش

إيصال 48 شاحنة مساعدات إغاثية لأهالي الرستن

وصلت إلى منطقة الرستن بريف حمص الشمالي قافلة مساعدات إغاثية وطبية ولوازم مدرسية إلى الأهالي الذين تحتجزهم المجموعات المسلحة وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

وبحسب “سانا” فإن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة أوصلت أمس قافلة مساعدات مؤلفة من 48 شاحنة إلى الرستن بالريف الشمالي.

وأشارت منظمة الهلال الأحمر في بيانها إلى أن “المساعدات تتألف من 21’500 ألف سلة غذائية ومثلها أكياس طحين ومواد تغذية و3000 مجموعة مطبخ ومواد إيواء بينها 15 ألف بطانية و6000 فرشة وملابس شتوية ولوازم مدرسية ومقاعد دراسية إضافة إلى مواد مياه وأدوية ومواد طبية ولقاحات.

وتحرص الحكومة السورية على توفير جميع الظروف لإيصال المساعدات إلى الأهالي في جميع المناطق، بما فيها مناطق انتشار المجموعات المسلحة التي تقوم في كثير من الأحيان بمنع إيصال المساعدات وعرقلة جهود المصالحة فيها.

تجدر الإشارة إلى أنه في التاسع والعشرين من آب الماضي انضمت 24 بلدة وقرية بريفي حمص الشرقي والغربي إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية وذلك بالتنسيق بين مركز التنسيق الروسي في حميميم والحكومة السورية التي تعمل على توسيع رقعة المصالحات المحلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى