اخبار العالم

إيران تعلن وفاة الشخصين المصابين بفيروس كورونا في “قم”

أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زادة، وفاة شخصين مسنين اثنين إثر إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، في مدينة قم، جنوب العاصمة طهران.

وقال زادة، في تغريدة عبر “تويتر”، الأربعاء “نؤكد وفاة شخصين إثر إصابتهما بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران”.

وكان رئيس مركز الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أعلن، في وقت سابق الأربعاء، عن تسجيل إصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا في مدينة قم وسط إيران، حسب ما أفادت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وأكد جهانبور أنه “خلال اليومين الماضيين شاهدنا أفرادا ظهرت عليهم أعراض الإصابة بـ”فيروس كورونا” في مدينة قم، وبعدها تحركت الفرق الخاصة وفرق التدخل السريع حيث تم عزل الحالات المشكوك بأمرها وتم أخذ عينات منهم للتحليل، وأثبتت نتائج التحاليل أن حالتين من الحالات التي تم فحصها ثبتت إصابتهما بالفيروس.

وكانت أكدت صحة محافظة ريف دمشق سلامة الطلبة السوريين البالغ عددهم 27 طالب وطالبة، والعائدين من مقاطعة “ووهان” الصينية مع عائلاتهم، من الفيروس، حيث عادوا حالياً إلى منازلهم بعد 14 يوماً قضوها ضمن مركز إقامة مؤقت بمنطقة الدوير في ريف دمشق للتأكد من سلامتهم.

ويذكر أنه بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” الذي اكتشف في مقاطعة “ووهان” الصينية، 72436 شخصاً، بيما وصل عدد الإصابات في الخارج إلى 827 حالة في 26 دولة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى