العناوين الرئيسيةثقافة وفن

إنطوانيت نجيب: أعد خطوط وجهي وأعجب بها

قالت الفنانة السورية انطوانيت نجيب إن أجمل مافي مرحلتها العمرية محبة العالم لها التي تأخذ بالتزايد أكتر مما كانت عليه أيام صباها”، مضيفة أن “العمر بالنسبة لها لا يشكل أي إزعاج وخطوط الزمن على وجهها مصدر إعجاب لها فهي تعدها وتحفظها”.

وأضافت “نجيب” في لقاء مع برنامج “المختار” الذي يبث على إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر أنها “تحب الحياة ومتمسكة بها وأنها موجودة لتثبت نفسها أمام نفسها أولاً” .

وتابعت في تعليقها على ما تسمعه من عبارات متعلقة ببقائها على الساحة الفنية والتعليقات على ذلك “صيروا بعمري ونطوا متلي أنا أعيش كما أشاء”.

ولفتت نجيب إلى أنها “تتمنى حالياً العمل على المسرح لأنها بدأت منه في ستينيات القرن الماضي، حين بدأت عملها الفني ضمن المسرح العسكري”، منوهة بأنها “قضت 60 عاماً من عمرها بالفن”.

وبالعودة إلى الحديث عن العمر، قالت “نجيب” أن “بعض الناس يستكثرون العمر الطويل للأشخاص لأنهم يرفضون تصديق أنهم كبروا، معبرة عن ذلك بالقول: “أنا بحس إنه كل عمر إله مرحلة حلوة بالحياة”.

ولفتت “نجيب” إلى أنها “لا تندم على شيء من أعمالها بل تفتخر بها جميعها”، مؤكدة أن “بدايتها كانت عند دخولها المسرح العسكري بمسابقة توظيف وعملت به موظفة إلى أن دخلت التمثيل”.

كما تحدثت نجيب عن خلافها مع الإعلامية اللبنانية نضال أحمدية حين نشرت إشاعات تتعلق بمعيشة نجيب وحدها، وقالت: “اتصلت بي ابنتي بسبب كلام أحمدية فاتصلت بها وطلبت منها التأكد من معلوماتها إلى أن اعتذرت مني ولم أقبل اعتذارها”.

وعن شخصية “نعيمة” المحببة لدى السوريين في مسلسل “الفصول الأربعة” فتقول “نجيب” : إن “هذه الشخصية واقعية لسيدة كانت تعيش في منزلهم قامت بحفظ تفاصيلها لتؤديها على هذا النحو، ما ساعد في وصولها لقلوب الجمهور”.

وختمت الفنانة السورية لقاءها بالحديث عن الموت الذي لاتخاف منه على اعتبار أنها لم تؤذِ أحد وعاشت حياتها بشكل صحيح، قائلة: “أنا دوماً أطلب الراحة من الله، بسبب تعبي من مرضي”.

يذكر أن الفنانة انطوانيت نجيب انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1968 وعملت في المسرح والإذاعة والتلفزيون وقدمت الكثير من الأعمال وأبدعت في تجسيد فرصيدها الفني حافل بالأعمال الخالدة في المسرح والتلفزيون والسينما العربية، كما أبدعت خلال تجربتها بدور الأم الحنون.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى