فلاش

إنزال فاشل لـ”المارينز” غرب دير الزور و”داعش” يزعم أسر أحدهم

فشلت ثلاث مروحيات أمريكية في تنفيذ الإنزال الجوي الثالث لها خلال أربعة أيام في عدة مناطق من ريفي ديرالزور الشرقي والغربي.

وأكدت مصادر خاصة لتلفزيون الخبر أن “مسلحي “داعش” تمكنوا من إحباط الإنزال في منطقة منجم الملح بالقرب من قرية البويطية في ريف دير الزور الغربي”.

وأشارت المصادر إلى أن “القوة المنفذة للإنزال انسحبت دون أن تتمكن من إخراج المجموعات التي كانت بصدد نقلها من مناطق تنظيم “داعش”، إلا أنها عمدت إلى تصفية 12 من مسلحي التنظيم كان معهم خمس أسر مؤلفة من 34 فرداً”.

وبحسب المصادر نفسها، فإن “إحدى مجموعات تنظيم “داعش” هاجمت موقع الإنزال بنيران الرشاشات الثقيلة قبل أن تشتبك مع القوة المنفذة للإنزال من مسافة قريبة لتجبرها على الانسحاب دون تحقيق أهداف العملية نحو مناطق ريف الرقة.

وأوضحت المصادر أن “المروحيات انسحبت نحو قاعدة خراب عشك الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة الرقة نفسها”.

وذكرت الصفحات الموالية لتنظيم “داعش” تمكن مجموعات التنظيم من “أسر أحد عناصر المجموعة الأمريكية التي نفذت الإنزال الفاشل”، علماً أن الجندي، بحسب وصف صفحات التنظيم، أصيب قبل أسره، الأمر الذي لم تؤكده أو تنفيه القوات الأمريكية.

يشار إلى أن هذا الإنزال يعد الثالث من نوعه خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث نفذت القوات الأمريكية إنزالين في كل من بقرص تحتاني و البوليل بريف ديرالزور الشرقي.

وأكدت مصادر إعلامية آنذاك إن القوات الأمريكية نقلت خلال الإنزالين عدد من مسلحي “داعش” مع أسرهم إلى قاعدة التنف التي تنتشر فيها القوات الأمريكية بصورة غير شرعية شرق سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى